البورصة المصرية: 55 شركة بقائمة الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها بثلاث علامات عشرية

ايكونومي 24
البورصة
البورصة

كشفت البورصة المصرية عن قائمة الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها بثلاث علامات عشرية خلال الأسبوع الجاري بناء على أسعار إغلاق الخميس.

وتضمنت القائمة 55 شركة بعد استبعاد سهم شركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها بعد ارتفاع سعر السهم بنسبة 2.079 جنيه.

وتمثلت أبرز الشركات في كلا من القلعة للاستشارات المالية، مجموعة عامر القابضة، مجموعة بورتو القابضة، أوراسكوم المالية القابضة.

بالاضافة الى شركات جنوب الوادي للأسمنت، بالم هيلز للتعمير، جولدن بيراميدز بلازا، أوراسكوم للاستثمار القابضة، النعيم القابضة للاستثمارات.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على تعديل وحدة المزايدة لتكون واحد على الألف من الجنيه المصرى، أو من العملة الأجنبية المقيدة بها الورقة المالية، وذلك بالنسبة للأوراق المالية التى تقل قيمتها السوقية عن مستوى “2 جنيه مصرى أو من أى عملة أخرى”، على أن توضع فى قائمة خاصة وتتم مراجعة القائمة أسبوعيًا بحد أقصى فى ضوء التغيرات السعرية اليومية، بما فى ذلك ما ينتج عن قرارات الجهة المصدرة ويؤثر على سعر السوق لإدراج واستبعاد الأوراق المالية.

وسجل رأس المال السوقى للبورصة المصرية مكاسب بقيمة 8.2 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى، ليغلق عند مستوى 658.9 مليار جنيه، بنسبة نمو 1.3%.

وعلى صعيد المؤشرات، ارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية “إيجى إكس 30” بنسبة 1.08% ليغلق عند مستوى 10588.09 نقطة.

وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجى إكس 70 متساوى الأوزان”، بنسبة 3.49% ليغلق عند مستوى 2130.91 نقطة، وسجل مؤشر “إيجى إكس 100 متساوى الأوزان” صعودًا بنحو 2.57% مغلقًا عند مستوى 3050.59 نقطة.

وتراجعت إجمالى قيمة التداول بالبورصة المصرية إلى 10 مليارات جنيه خلال الأسبوع المنتهى، فى حين بلغت كمية التداول نحو 1.148 مليار ورقة منفذة على 103 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالى قيمة تداول قدرها 17.6 مليار جنيه، وكمية التداول بلغت 2.509 مليار ورقة منفذة على 146 ألف عملية خلال الأسبوع الماضي.