سكرتير شعبة الذهب: نشجع التجارة وفقا للاشتراطات الحكومية والبيع على الهوا يفسد السوق

ايكونومي 24
أسامة أحمد سكرتير شعبة الذهب
أسامة أحمد سكرتير شعبة الذهب

قال اسامة احمد، السكرتير العام لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن سوق الذهب المصري من أكبر لاسواق في المنطقة، ومن ثم يجب تذليل كافة الصعاب لضخ استثمارات جديدة تنعش حركة المبيعات، وتعظم من موارد الدولة وتساهم في القضاء على هروب العمالة، والقضاء على البطالة.

اضاف احمد خلال كلمته بالامسية التى نظمتها المجموعة المالية قابيل لتدشين شركة سبائك مصر لمتاجره الذهب والفضه، إن السوق بحاجة ماسة لاستثمارات جديدة، تعزز من قوته، وتتوافق مع توجهات الدولة في خلق مركز اقليمي، وتستهدف الفئات من محدودي الدخل.

تابع، ان الاستثمارات بسوق الذهب يجب ان تتوافق مع شروط البيع والشراء من حيث المقابضة، دون الاعتماد على ارصدة وهمية، لانها تخالف الشروط والقواعد والاجراءات الحكومية، وتوجه السوق للبيع على الهوا يفسد السوق، ومن ثم تشجع شعبة الذهب الشركات التى تعمل وفق شروط التقابض ووجود رصيد حقيقي للبيع والشراء .

وكانت " المجموعة المالية قابيل" تحت قياده الدكتور وائل قابيل قد أطلقت شركة سبائك مصر للمتاجره الالكترونية للذهب والفضه ، وسط حضور أعضاء شعبة الذهب والمجوهرات ونخبة من نجوم المجتمع، اعضاء مجلس النواب وهيئات ورجال اعمال وتجار دهب وذلك خلال الامسيه الرمضانيه ٤ تنظيم شركتي بفندق فيرمونت.