طاقة الإماراتية تنجح في طرح سندات بقيمة 1.5 مليار دولار لمدة 7 سنوات و30 سنة

ايكونومي 24
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة طاقة الإماراتية المدرجة في أبوظبي، نجاح إصدارشريحتين من السندات بقيمة 1.5 مليار دولار لمدة 7 سنوات و30 سنة.

وتتمثل السندات في شريحة بقيمة 750 مليون دولار بأجل سبع سنوات بفائدة 2% سنويًا وشريحة أخرى بقيمة 750 مليون دولار أمريكي بأجل 30 سنة حيث بفائدة 3.4% سنويًا.

وقالت طاقة الإماراتية إن تغطية الطرح بلغت 4 أضعاف مشيرة إلى استخدام العائدات من بيع هذه السندات في الأغراض العامة بما فيها سداد الديون المستحقة.

وقال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب للشركة: “نعتبر أن الطلب القوي من أسواق الائتمان العالمية والمستثمرين من جميع أنحاء العالم علامة ثقة بالوضع المالي القوي والمعزز للشركة، وكذلك باستراتيجيتنا المعلنة لنصبح شركة رائدة في مجال الطاقة والمياه منخفضة الكربون في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها”.

وتعتبر شريحة الـ 30 عاماً أول إصدار “فورموزا” من “طاقة” مدرجاً في تايبيه كما في لندن؛ وذلك للاستفادة من الطلب التايواني.

وأتاح دفتر الطلبات النهائي البالغ 6.1 مليار دولار للشركة تحقيق نِسب فائدة أقل بكثير مقارنة بسندات طاقة الحالية.

وقد تم تصنيف السندات بدرجة Aa3 من قِبل وكالة “موديز” وAA- من قِبل وكالة “فيتش”، بما يتماشى مع التصنيفات الائتمانية للشركة.

وسيتمّ استخدام العائدات الصافية من بيع هذه السندات لأغراض الشركة العامة، بما في ذلك سداد الديون المستحقّة.

و عرضت “طاقة” إعادة شراء نقداً جميع سندات الشركات المستحقة في عام 2021، إلى جانب 250 مليون دولار من السندات المستحقة في يناير 2023؛ وذلك وفقاً لشروط عرفية.

و تم تقديم للشراء إجمالي 712 مليون دولار أمريكي من سندات 2021 من قبل المستثمرين بينما تستمر عملية إعادة شراء سندات 2023 في وقت إصدار هذا البيان.

كما تم ترتيب عملية إعادة شراء السندات من قبل شركة “بي إن بي باريبا” وبنك “إتش إس بي سي” وبنك “أم يو أف جي” وشركة “سوميتومو ميتسوي” المصرفية بصفتهم مديرين مداولين مشتركين.

وقال ستيفن ريدلينغتون، الرئيس المالي لمجموعة “طاقة”: تمكنت طاقة من تحقيق معدلات تمويل تنافسية للغاية من شأنها أن تساعد في خفض تكاليف التمويل لدينا ودعم النمو المستقبلي. يؤدي تحقيقنا علاوات إصدار جديدة سلبية لكلتا الشريحتين إلى وضع أسس قوية للشركة ولفرص التمويل المستقبلية.

وصادقت عمومية أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، على توزيع أرباح نقدية نهائية بواقع 1.00 فلس لكل سهم كمرحلة ثانية عن عام 2020.