نستله تحقق نموا في المبيعات العالمية بنسبة 1.3% خلال 3 أشهر

ايكونومي 24
نستله العالمية
نستله العالمية

ارتفعت مبيعات شركة “نستله” عالميا بنسبة 1.3% خلال الربع الأول من عام 2021، لتصل إلى 21.1 مليار فرنك سويسري مقابل مع 20.8 مليار فرنك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2020.

وقال بيان الشركة، إن النمو العضوي نسبة 7.7%، والنمو الداخلي الفعلي بنسبة 6.4% والتسعير بنسبة 1.2%.

وجاء النمو الذي شمل معظم المناطق الجغرافية مدعوماً بمؤشرات التعافي المبكر في قنوات مبيعات منتجات الاستهلاك خارج المنزل وتحسن التسعير والنمو في حصة السوق.

وقال البيان إنه بالنسبة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فشهدت نمواً عضوياً متوسطاً من خانة واحدة مدفوعاً بالنمو الفعلي الداخلي والتسعير الإيجابي.

وبلغ النمو العضوي 4.4% مدفوعاً بمعدل نمو داخلي فعلي قوي بنسبة 3.8%، بدعم من عوامل عدة مواتية. وارتفع التسعير بنسبة 0.6%، بينما أدى صافي عمليات الاستحواذ إلى انخفاض المبيعات بنسبة 3.7%، ويعود ذلك بشكل كبير إلى عملية بيع حصة نستله في شركة “هيرتا تشاركوتيري”.

وساهمت أسعار الصرف الأجنبي بتأثير سلبي على المبيعات بنسبة 2.8%.

وانخفضت المبيعات المعلنة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 2.1% لتصل إلى 5.2 مليار فرنك سويسري.

وعلى صعيد الفئات، ساهمت منتجات القهوة وأغذية “بورينا” للحيوانات الأليفة بالدور الأبرز في النمو، مدفوعة باستمرار الطلب القوي على المنتجات عبر منصات التجارة الإلكترونية وإطلاق المنتجات الجديدة.

وشهدت مبيعات القهوة نمواً من خانتين، في ضوء الطلب القوي على منتجات نسكافيه وستاربكس.

وقال مارك شنايدر الرئيس التنفيذي لشركة “نستله”، إن اللقاحات التي تم ابتكارها ضد جائحة كوفيد-19 تبعث الأمل من جديد حول العالم، كما أن شراكتنا مع ’الاتحاد الدولي لجمعيات “الصليب الأحمر” و”الهلال الأحمر” والجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر‘ تساهم حالياً في إيصال اللقاحات للناس الأشد حاجة إليها.