وزير الكهرباء: تطوير شبكات شمال سيناء بلغت مليار جنيه منذ 2014

ايكونومي 24
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

قال محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المصري، إن استثمارات تطوير شبكات توزيع الكهرباء في قطاع شمال سيناء التابع لشركة القناة بلغت مليار جنيه في الفترة من يوليو 2014 إلى 2021.

وأضاف محمد شاكر، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن التطوير تم في نطاق قطاع شمال سيناء والذي يضم كل من العريش والمساعيد وبئر العبد ورمانة والشيخ زويد ورفح والحسنة ونحل ويشمل حوالى 51 مركز وقرية، ويبلغ عدد المشتركين به حوالي 165 ألف مشترك.

وأوضح شاكر، أنه تم خلال الفترة تنفيذ أعمال توسع واحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين باستثمارات تصل إلى حوالى 150 مليون جنيه كخطة استثمارية وخطة طموحة.

وأشار وزير الكهرباء، إلى أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات القومية من خلال شركة القناة لتوزيع الكهرباء فى قطاع شمال سيناء بإجمالي تكلفة تبلغ حوالي 850 مليون جنيه.

وألمح الوزير، إلى جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وذلك لضمان إستقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجوده وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمره فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعه فى أنماط الاستهلاك، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.