"إمكان مصر " تطلق أول مدرسة كرة قدم لنادى مانشستر سيتي الانجليزي فى مصر وأفريقيا

ايكونومي 24
اثناء توقيع عقد الأتفاق
اثناء توقيع عقد الأتفاق

اعلنت شركه إمكان- مصر العاملة فى مجال الاستثمار والتنميه العقارية والمملوكة لمجموعه أبو ظبى كابيتال إطلاق أول مدرسة كره قدم لنادى مانشستر سيتي الانجليزى في مصر وافريقيا داخل النادي الرياضي بمشروع البروج أحد أكبر المجتمعات العمرانية متكاملة فى شرق القاهرة والذي يقع على طريق القاهره- الاسماعيليه الصحراوي بين العاصمة الإدارية الجديدة والتجمع الخامس، وذلك في إطار الشراكه بين الشركه والنادي الانجليزي.

من جانبه أبدى عبد الله النقراشي الرئيس التنفيذي لشركه إمكان - مصر ، سعادتة بالشراكه مع نادي مانشستر سيتي لإطلاق أول مدرسه كره قدم للنادي في مصر وافريقيا، مؤكداً أن جميع مدربي المدرسة من المعتمدين لدى نادي مانشستر سيتي في المملكه المتحده، وأن الإشراف على العمليات التعليمية للمدرسه سيتم بواسطه فريق فني كامل من مانشستر سيتي.

وأشار إلى أن المدرسه ستوفر البيئة الإبداعية اللازمه للأطفال من جميع الأعمار العنان لإمكاناتهم الفنيه في تعلم كره القدم، حيث سيتم تدريبهم بنفس المنهجيه التى تتبعها أكاديمية مانشستر سيتي في إنجلترا.

واكد أن مشروع البروج ليس فقط مجتمع عمراني متكامل يوفر لقاطنيه كافه الخدمات بأعلى معايير الجوده، لكنه يوفر أيضا عناصر تحسين جودة الحياه، سواء كانت عن طريق المرافق الترفيهية والتعليمية والثقافية أو الرياضية، وذلك من خلال الشركات التى تنفذها إمكان مصر مع كيانات رفيعه المستوى مثل مانشستر سيتي، لافتا إلي أن مشروع البروج سيضم عدد من المدارس الدولية التي ستقدم خدمات تعليمية من الدرجة الأولى بالاضافه لانشاء مجتمع أعمال متكامل في القرية الذكية التى يتضمنها المشروع.

من جانبها صرحت مروه علواني مدير تطوير القطاع الرياضي بشركه أمكان- مصر, بان مدرسه مانشستر سيتي ستقام ضمن المرحله الأولى من نادي البروج الرياضي وستوفر المدرسة برامج تدريب مبتكره لكرة القدم.

واشارت الى أن المدرسة يمكن الالتحاق بها من سن ثلاث سنوات وحتى 18 عاما، وكشفت عن الإفتتاح المبدئي للمدرسه سيكون على هيئه معسكر صيفي ينطلق في شهر يونيو 20 21 ويستمر حتى شهر يوليو واغسطس بينما سيكون الافتتاح الرسمي في اكتوبر 2021.

واضافت أن النادي يرغب في إعداد فرق من القطاع التعليمي حيث يشرف على المدرسه جهاز فني أجنبي يتم تعيينه من نادي مانشستر سيتي الانجليزي يقوم بتطبيق نفس البرامج التدريبيه التي يتم تطبيقها في انجلترا ويعمل النادي على تشكيل فرق من لاعبي المدرسه بقطاعي البراعم والناشئين واعدادهم للمشاركه ببطوله دوري القاهره لكره القدم لمختلف المراحل العمريه وسوف يتم عمل معسكرات تدريبيه بانجلترا، ويقوم قطاع الكرة بالتدريب النادي على الملعب الرئيسي "عشب طبيعي" بجميع المواصفات والمتطلبات المطابقه للمواصفات اتحاد الدولي لكره القدم.

فيما علقت جورجينا بوسكيتس، رئيسه قطاع تعليم كره القدم المجموعه سيتي لكره القدم قائله:" يسعدنا ان نقدم أول مدرسة لنادي مانشستر سيتي لكره القدم في مصر داخل مشروع البروج، ونتطلع الى العمل مع الجميع في هذا المشروع الكبير، من أجل خلق بيئه تعليمية ورعاية تدعم جميع اللاعبين اينما كانوا في رحلتهم الكروية