عاجل..الكهرباء توضح حقيقة خصم رصيد العدادات مسبوقة الدفع وتكشف عن فرق الحساب

ايكونومي 24
العداد الكودى
العداد الكودى

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على أن لا يوجد أي خصم في رصيد العدادات مسبوقة الدفع .

وأضاف حمزة في تصريح خاص لـ"ايكونومي 24 " أن حساب الرصيد المتبقي يختلف وفق شريحة الاستهلاك ، ففي حالة أن الاستهلاك كان 100 كيلو وات يتم حساب الفاتورة بـ43 جنية مقسمة في الاستهلاك إلى"50 كيلو وات الأولي وتحاسب بـ38 قرش والـ50 كيلو الأخري تحاسب بـ42 قرش ".

وفي حالة تخطي الاستهلاك الـ100 كيلو وات الأولي يتم حساب الكيلو وات الواحد بـ65 قرش لتصبح قيمة استهلاك 100 كيلو وات 65 جنيه بفرق حساب 22 جنيه وهو الأمر الذي يطبق في الشريحة السادسة من 650 إلى 1000 حيث في حالة تخطي الاستهلاك الـ650 كيلوات يتم إضافة 139 جنيه على قيمة الاستهلاك ، وفي حالة تخطي الاستهلاك الـ1000كيلوات يتم إضافة 270 جنيه على قيمة المستهلك وهو مايحدث الفرق ويظن المستهلك أن هناك خصم في الرصيد .

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نفي ماتم تداوله على مواقع السوشيال حول خصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع.

وذكر بيان صادر عن المجلس اليوم الثلاثاء أنه تواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لخصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع مع نهاية الشهر، وذكرت أن طريقة الحساب في العداد مسبوق الدفع تتم وفقاً لهيكلة أسعار شرائح الاستهلاك المعلن عنها، ولا علاقة لها بتوقيت الشحن، حيث يضاف الرصيد الجديد الذي يتم شحنه للرصيد المتبقي بالكارت حتى نفاده تماماً حسب استهلاك المشترك، مُشددةً على أنه لا يتم خصم أي مبالغ من العداد نهاية الشهر بخلاف المبالغ المستحقة طبقاً للاستهلاك فقط.