عاجل..نجيب ساويرس: ما تنفذه الحكومة والقطاع الخاص لا يمثل ١٠٪ من حجم الطلب فى السوق العقارى

ايكونومي 24
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، أن السوق العقارى ما زال يمتلك المقومات الرئيسية لنجاح اي شركات عقارية جديدة ترغب بالاستثمار فى هذا القطاع بإعتباره الأمثل فى الوقت الراهن، خاصة وأن إجمالى ما يتم تنفذه الحكومة والقطاع الخاص لا يمثل ١٠٪ من حجم الطلب.

وأضاف خلال مؤتمر حابى السنوى، أن الشركة التابعة والمملوكة له «أورا» لديها خطة توسعيه منها بالساحل الشمالي الغربى، والتي تم مخاطبة وزارة الإسكان للحصول على مساحة ٦٠٠ فدان، وتمت الموافقة بعد مباحثات إستمرت لفترة طويلة لأختيار ما يتناسب مع حجم الشركة.

وأكد أن الشركة لديها رغبة فى التنوع فى محفظة اراضي الشركة بعد أن حصلت على أراضى جديدة بشرق القاهرة وتحديداً بالقاهرة الجديدة وبغرب القاهرة الشيخ زايد، مؤكداً أن الشركة لا ترغب فى الحصول علي اراضي جديدة بعد اراضي الساحل الشمالي لحين تسليم المشروعات المتعاقد عليها وخلق ثقة العملاء فى مشروعات الشركة.

وكشف عن نيته لطرح شركة «أورا» فى البورصة المصرية خلال الفترة الماضية لحين الانتهاء من إجراءات الطرح، موضحا أن البورصة المصرية ما زالت تحتاج إلي دخول شركات القطاع الخاص.

وأكد أن دولة الإمارات رصدت ما يقرب من ١٠ مليار دولار لضخها فى السوق المصري خلل الفترة المقبلة وبالتالي يحتاج إلي توافر المجالات المختلفة لجذب أكبر عدد من رجال الأعمال لمساعدة البورصة المصرية ف ي التوسع.