التموين: بدء صرف احتياجات منافذ السلع التموينية عن شهر أبريل

ايكونومي 24
الدكتور على المصيلحي وزير التموين
الدكتور على المصيلحي وزير التموين

ذكرت وزارة التموين، أن المخازن التابعة لشركتي الجملة العامة والمصرية التابعتان للشركة القابضة للصناعات الغذائية بدأت منذ 27 مارس الماضي، في صرف كل مخصصات منافذ صرف السلع التموينية من مخازنها التي تنتشر في محافظات الجمهورية.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، اليوم، أن السلع التي تسلم لمنافذ الصرف من بقاليين تموينين ومنافذ جمعيتي تصل إلى 28 سلعة تتنوع ما بين الأرز، والسكر، والزيت، والمكرونة، ومساحيق الغسيل، والصابون وصولا للكبريت، موضحة أن عمليات إمداد تلك المخازن بالسلع مستمرة دون انقطاع نهارا وليلا، حتى تتمكن من توفير السلع التموينية التي تحتاجها منافذ الصرف سلع بطاقات الدعم، أو السلع الحرة التى تصرف للمواطنين على فارق نقاط الخبز.

ومن جانبه أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، شدد على رئيسي الشركتين "العامة والمصرية" بتوفير السلع التي تصرف على بطاقة الدعم بجودة عالية حتى تنال رضا المواطنين، مؤكدا أن نسب صرف السكر يوميا طبقا لاحتياجات منافذ الصرف تصل إلى 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونة 1000 طن يوميا لكل صنف.

وأوضح أن الزيت على بطاقة الدعم ثابت عند 17 جنيها، رغم ارتفاع أسعار الزيوت عالميا، منوها بأن منافذ التوزيع تخضع لرقابة تموينية كبيرة، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه خاصة وأن الدولة تدعم المنظومة التموينية على بطاقه الدعم بـ36 مليار جنيه سنويا، بمتوسط شهرى يصل إلى أكثر من 3 مليارات جنيه.

وفي سياق متصل تبدأ وزارة التموين، اليوم الخميس، في استقبال الدفعة الرابعة من الأرز المحلي من جانب عدد كبير من التجار، تمهيدا لتوفير الأرز للمواطنين على البطاقات التموينية ومن خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

واستمرت وزارة التموين في استقبال التوريد المحلي من الأرز بكميات تصل إلى 30 ألف طن شهريا، على مدار الثلاثة أشهر الماضية، ليصل إجمالي ما تم توريد حتى الآن ما يقرب من 90 ألف طن أرز، على أن تستمر عملية التوريد المحلي للأرز حتى شهر أغسطس المقبل.