«مِنكَ للاستثمار» تطلق مشروعها «كيندا» باستثمارات تقارب الـ 5 مليارات جينه

ايكونومي 24
شركة منك للاستثمار العقارى
شركة منك للاستثمار العقارى

أطلقت شركة مِنكَ للاستثمار العقاري مشروع «كيندا» على مساحة 27 فدان، بمنطقة شرق القاهرة وتحديدًا على أرض مشروع تاج سيتى بواجهه 400 متر مقابل فندق «رويال كيمبينسكي» على الطريق الدائري مباشرة، باستثمارات تقارب الـ5.5 مليار جنيه، وبعوائد استثمارية متوقعة 6 مليارات جنيه.

قال المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي للشركة، إن المشروع يقام على مساحة 27 فدان، حصلت عليها الشركة بنظام البيع من شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير ضمن مشروعها تاج سيتى، وتخطط لتنفيذ مشروع عمراني متكامل عليها، موضحا أن الجزء السكني يضم 800 وحدة بمساحات متنوعة ما بين فيلات مستقلة وتوين هاوس.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم بتقنية فيديو كونفرانس، أن مشروع «كيندا» يضم حوالى ٨٠٠ وحدة كاملة التشطيب، وسيتم تسليمها على عدة مراحل، مشيرا إلى أن المشروع ينقسم إلى منطقة ڤيلات ومنطقة عمارات ومنطقة مباني إدارية بإجمالى 3 مبانٍ وأخرى للخدمات والترفيه، كما يحتوي المشروع على مساحات خضراء تصل لـ٧٥٪ من المساحة الكلية، حيث تم صميمها بعناية ودراسة علمية لتأثير الهواء والشمس والحياة الصحية.

وأكد انه تم البدء في التصميمات الهندسية للمشروع في شهر يوليو ٢٠١٩، كما تمكنت الشركة من بدء الأعمال التمهيدية في المشروع في مايو ٢٠٢٠، من خلال أحد اذرعها فى قطاع المقاولات، ومن المخطط الانتهاء من المشروع في ٢٠٢٥.

وأوضح أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتى فى المراحل الأولى من المشروع، مع امكانية الاستعانة بمصادر تمويل أخرى خلال مراحل جديدة لإستكمال المشروع، كما تستهدف الشركة جمع ما يقرب من 6 مليارات جنيه كمبيعات بالمشروع خلال فترة التنفيذ.

ونوه بإن «مِنكَ» تسعى لإنشاء شركة تكون مسئولة عن عملية الإدارة بعد إتمام تنفيذ وتسليم المشروع، لتكون بداية لإنطلاقة جديدة وللحفاظ على المشروعات التى تنفذها الشركة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الشركة حصلت على الأرض من شركة مدينة نصر بنظام البيع، وبتسهيلات على 7 سنوات، حيث سدد الشركة قسطين من إجمالى المبلغ، مؤكدا أن الشركة تستهدف التوسع في منطقة غرب القاهرة والمناطق الساحلية.

وأكد أن السوق العقارية المحلية بحاجة لتطوير في صناعة العقار وهو ما يعد الاستراتيجية الأساسية التي تعمل بها شركة مِنكَ للاستثمار العقاري منذ بدء عملها بالسوق، فتم التركيز على التفاصيل البنائية التي يحتاجها العميل في المشروع والوحدة السكنية التي يعيش بها.

وأشار إلى أن الشركة إحدى شركات عائلة سلام وبدأت نشاطها بالسوق العقاري منذ 4 سنوات وقامت بتنفيذ عدة مشروعات سكنية متنوعة.

وأضاف سلام قائلا: "منذ تواجد الشركة في سوق العقارات المصري في عام 2016، قدمنا عدة مشاريع تستهدف عملاء لديهم رؤية مستقبلية مستدامة ومتطورة.

وتتميز تلك المشاريع بجاهزيتها للتشغيل إما عن طريق الاستثمار أو الاستخدام المباشر وبتقديمها قيمة مضافة ليس فقط للعميل ولكن لسوق العقارات المصري ككل، وهو الأمر الذي يشجعنا على الاستمرارية وابتكار مشروعات أكثر تميزاً ".

وأوضح أن شركة «مِنكَ» حرصت منذ بداية أزمة الكورونا على الإبقاء على جميع الموظفين والعاملين بالشركة ووضعت صحة وسلامة فريق العمل على رأس أولوياتها من خلال إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بمقر الشركة وجميع مواقع العمل، والذي جاء متوافقا مع توجه الدولة في رفع شعار لا لتعطيل حركة الإنتاج وعجلة التشييد والبناء.

يذكر أن شركة مِنكَ للاستثمار العقاري هي إحدى الشركات المملوكة لعائلة سلام والتي يمتد تاريخها لأكثر من ٨٠ عاماً في السوق المصري. وقد قامت شركة مِنكَ بتقديم مشاريع مبتكرة منذ بدايتها في السوق المصري برأس مال ٢٥٠ مليون جنيه وبهدف إحداث طفرة في الابتكار وتتطور القطاع العقاري، ومن مشاريع الشركة السابقة مشروع Kensington المصمم على الطابع الإنجليزي ومشروع The HOFT بالتعاون مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير حيث يقع المشروع ضمن المجمع الاداري لمشروع تاج سيتي، وأخيراً مشروع Cairoom لإدارة الوحدات السكنية إدارة فندقية. كما تستثمر شركة مِنكَ في عدة شركات شقيقة وتابعة لخدمة القطاع العقاري في مجال المقاولات (شركة إنشاء) والتسويق العقاري (شركة تري) والاستشارات الهندسية (شركة راينو) والتصميم والديكور (شركة إنك) والطاقة المتجددة (شركة سولارايز إيجيبت) وغيرهم.