محلل فنى: انخفاض مؤقت بأسعار الذهب العالمية يعقبه ارتفاع جديد

ايكونومي 24
الذهب
الذهب

توقعت إدارة التحليل الفنى بشركة الجذور لتداول الأوراق المالية، ان يكون لأداء سعر الذهب قمة متوسطة الأجل بالقرب من الأسعار الحالية، وان يشهد حركة تصحيحية قوية خلال الفترة المقبلة، أصبح مستوى 2075 دولار هو مستوى المقاومة الحالي، وفي حال اختراقه لأعلى، سيكون المستهدف القادم 2400 نقطة، ولا نتوقع حدوث ذلك، أول دعم قوي يكمن حول منطقة 1800 دولار، بينما مستوى إيقاف الخسائر عند القاع السابق المكون في أبريل الماضي عند مستوى 1650 دولار.

وأوصى محمد إسماعيل، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة الجذور، بأنه حال حدوث انخفاض تصحيحي والوصول قرب مستويات الدعم المشار اليها، ستكون إشارة جيدة لإعادة الشراء، حيث مازال الاتجاه صاعد، وسوف يعقب أي انخفاض محتمل حدوث ارتفاع مرة أخرى.

وأضاف فى مذكرة بحثية حصلت "إيكونمى 24" على نسخة منها، أن مؤشر سعر الذهب تحرك في اتجاه صاعد رئيسي على جميع المستويات منذ منتصف يونيو 2019 عندما استطاع اختراق قمتة الرئيسية عند 1,345 دولار لأعلى، وذلك بعد فترة عرضية تجميعية أستمرت ما يقرب من 6 سنوات.

شهد السعر ارتفاع قوي وحاد من الدعم القاع الرئيسي 1,200 دولار، واستمر في الارتفاع مخترقا قمته، ومخترقا قمته التاريخية المحققة في عام 2011 حول مستوى 1,920 دولار، ليغلق اعلاها محققا قمته تاريخية جديدة وسجل الأسبوع الماضي مستوى 2,070 دولار للأوقية .

و تزامن هذا المستوى بعد ارتفاع قوي ولم يشهد أي حركة تصحيحية متوسطة الاجل مع مستهدفه على مستويات فيبوناتشي حيث وصل الى مساوى 423 % من أخر موجة رئيسية بين القاع 1,200 دولار والقمة 1,345 دولار، أيضا في هذه المنطقة يواجه خط قناه صاعده يعمل كمستوى مقاومة متحرك منذ نوفمبر 2018 حتي الان.

وأضاف أن المؤشرات الفنية وصلت لى مناطق الإفراط الشرائي، ومناطق غالبا تشهد منها الأسعار حركة تصحيحية لأسفل، وتوضح اننا قرب تكوين قمه متوسطة الأجل حول هذه المستويات.