أعلنت بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، في بيان للبورصة، أنه تم شراء عدد 357 ألف سهم من أسهم الخزينة بجلسة الأمس، وبذلك تصل إجمالي نسبة مابحوزة الشركة من أسهم الخزينة 2.255% من أسهم رأس المال.
ووافق مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، يونيو الماضي، على شراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح وبما لا يجاوز النسبة القانونية المقررة 10% من إجمالي أسهم الشركة، لدعم سعر السهم بالسوق.
وأوضحت سبب الموافقة على شراء أسهم الخزينة نظراً لما يمر به العالم من جائحة كورونا مما أثر على الحالة الإقتصادية وتداعياتها على أسعار الأسهم بالبورصة المصرية، وحيث أن سعر السهم يتداول الآن على شاشات البورصة أقل وبعيد كل البعد عن القيمة الدفترية للسهم.
وكذلك أقل بكثير من القيمة العادلة للسهم والتي اعتمدتها هيئة الرقابة المالية في الفترة الماضية، وكذلك أقل من القيمة الأسمية للسهم.