أزيموت تطلق أول صندوق للاستثمار في الأسهم المصرية من لوكسمبورج

ايكونومي 24
 أحمد أبو السعد العضو المنتدب لأزيموت مصر
أحمد أبو السعد العضو المنتدب لأزيموت مصر

كشفت شركة أزيموت لإدارة الأصول عن إطلاق أول صندوق UCITS متخصص في الاستثمار في الأسهم المصرية، وتتيح شركة أزيموت مصر لادارة الاصول للمستثمرين فرصة الاستثمار في أحد أكثر الأسواق الناشئة جاذبية على مستوى العالم.

تتوقع أزيموت مصر “المملوكة بالكامل لمجموعة أزيموت وهي أحد أكبر مديري الأصول المستقلين في أوروبا” أن يستفيد صندوق AZ Equity-Egypt من النمو المستمر للناتج المحلي الاجمالي للاقتصاد المصري وهو الأمر الذي سينعكس على أرباح الشركات المقيدة من جانب، وكذلك نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي من المتوقع ان يعزز من مساهمة القطاع الخاص من جانب آخر.

ومن المتوقع أن يستفيد الصندوق ايضاً من المستويات السعرية الحاليه لسوق المال المصري والتي تتيح الاستثمار في الشركات المقيدة بأسعار جاذبة مقارنة بالأسواق المناظره لها.

وتعليقًا علي إطلاق الصندوق، قال أحمد أبو السعد العضو المنتدب لأزيموت مصر “أننا فخورون بإطلاق أول صندوق UCITS متخصص في الاستثمار في الأسهم المصرية ومقره دولة لوكسمبورج”.

وأضاف “يتيح ذلك الصندوق فرصة استثمارية فريدة للمصريين العاملين بالخارج والمستثمرين الآخرين في الخليج كما انه يمثل اداة استثمار فعالة للمستثمرين الاوروبيين للاستثمار في اقتصاد احد أبرز النجوم الصاعدة في الاسواق الناشئة”.