رئيس وزراء بريطانيا: سنطرح خطة إنعاش اقتصادي كبرى لمواجهة تداعيات كورونا

ايكونومي 24
بوريس جونسون
بوريس جونسون

يكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الثلاثاء القادم عن خطة إنعاش كبرى ترتكز على مشاريع بنى تحتية لدعم الاقتصاد البريطاني الذي تضرر كثيرا من جراء انتشار فيروس كورونا المستجد كما أفاد وزراء ووسائل إعلام الأحد.

وقال رئيس الوزراء المحافظ في مقابلة مع صحيفة "ديلي مايل" "شكل ذلك صدمة كبرى للبلاد، لكننا سننهض منها قريبا جدا" مضيفا "اذا كان وباء كوفيد-19 بمثابة البرق، فلن نتأخر في سماع الرعد على مستوى التداعيات الاقتصادية. سنكون جاهزين".

وأضاف أن البلاد "لن تعود أبدا الى التقشف كما حصل قبل عشر سنوات" في ظل حكومة ديفيد كاميرون المحافظ. وكتبت الصحيفة ان جونسون سيعلن تفاصيل هذه الخطة التي وصفها بانها "لحظة عظيمة جدا"، خلال خطاب يلقيه الثلاثاء.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتل في مقابلة اليوم الأحد إن الحكومة مصممة على "إنهاض بريطانيا"، مضيفة "نضع خطة إنعاش، خارطة طريق تركز على البنى التحتية" مشيرة الى استثمارات "في الطرقات" او "الانترنت".

كما اعلنت وزيرة الداخلية عن احتمال فرض قيود جديدة على مدينة ليستر (وسط) بسبب تزايد انتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى محلي.

وأعلنت وزارة العدل اليوم انشاء أربعة سجون جديدة في انجلترا لخفض معدل الجريمة ودعم الاقتصاد المحلي وكذلك قطاع البناء مؤكدة أن ذلك سيخلق آلاف الوظائف

وكانت الحكومة حذرت عند الإعلان عن رفع العزل تدريجيا، من انها قد تفرض قيودا محلية عملا بتطورات الوضع.