التنمية المحلية: منع تواجد أكثر من 6 أفراد على طاولة واحدة بالمقاهي

ايكونومي 24
مقاهي
مقاهي

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن المقاهي ملزمة بمنع تداول "الشيشة والطاولة والدومينو"، منعًا التلامس للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأضاف "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أنه يجب إجراء الكشف الحراري على العامل قبل بدء العمل في القهوة، ليعود للمنزل حال ظهور أية أعراض مرضية.

وأشار إلى حظر إقامة أية مناسبات داخل الكافيهات منعًا للتجمهر الذي قد يسبب انتشار عدوى كورونا، لافتًا إلى منع تواجد أفراد الأسرة الأكثر من 6 أشخاص على طاولة واحدة.

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن تطبيق خطة التعايش مع فيروس كورونا اعتبارا من السبت المقبل، والتي شملت إعادة فتح المطاعم والمقاهي بطاقة 25% مع استمرار منع "الشيشة"، وغلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة، والمطاعم والمقاهي في العاشرة مساءً، مع استمرار غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ.

وأضاف "مدبولي"، في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، أن الحكومة قررت استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، وعودة الصلوات الخمس بالمساجد، مع تعليق الصلوات الرئيسية - مثل صلاة الجمعة وقداس الجمعة والأحد - وإعادة فتح المسارح ودور السينما بطاقة 25%.