أبل تطلق منصة لرعاية رواد الأعمال السود تعاطفا مع جورج فلويد

ايكونومي 24
تيم كوك
تيم كوك

أعلن تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا عن إطلاق منصة خاصة لرعاية رواد الأعمال السود من مطوري التطبيقات.

وخلال افتتاح مؤتمر أبل السنوي للمطورين wwdc 2020 اليوم الإثنين وصف كوك قضية مقتل جورج فلويد وحركة حياة السود مهمة (Black Lives Matter ) إلى جانب تفشي كورونا، بأنهما أهم قضيتان تؤثران على العالم حاليا.

وقال: “حان الوقت للولايات المتحدة من أجل استهداف ما هو أعلى لبناء مستقبل يرقى إلى مستوى المثل العليا”.

وأشار إلى مبادرة الإنصاف والعدالة العرقية التي أطلقتها أبل والتي تستهدف زيادة الإنفاق على شركات التوريد المملوكة لسود بقيمة 100 مليون دولار.

وأوضح أن تلك المبادرات تتحدى الحواجز النظامية التي تقلل من فرص المجتمعات الملونة في المجالات الحاسمة كالتعليم والمساواة الاقتصادية والعدالة الجنائية.

وتابع: “كانت مهمتنا دائما جعل العالم مكانا أفضل.. ونحن ملتزمون بأن نكون قوة للتغيير”.

وأدى مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد على يد ضابط شرطة أبيض في مينيابوليس الشهر الماضي، إلى إشعال الاحتجاجات في المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم ، مطالبين بالعدالة الاجتماعية للسود.

وتوفي فلويد أثناء اعتقاله عندما ضغط ضابط شرطة بركبته على رقبة فلويد لما يقرب من 9 دقائق على الرغم من صراخه واستغاثته بأنه “لا يستطيع التنفس”.

وأثارت لقطات الفيديو للحدث المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي احتجاجات في أكثر من 140 مدينة في جميع أنحاء الوباات المتحدة.

وآنذاك، علق كوك مشيرا إلى تأثير الهواتف الذكية في دعم الحركة من أجل العدالة العرقية، وقال: “الشيء الذي تغير، ونحن فخورون بهذا، هو أننا وضعنا كاميرا في جيب الجميع”.

وأضاف: “هكذا يصبح الأمر أصعب بكثير على المجتمع بأن يحاول إقناع نفسه بأن هذا لم يحدث أو أنه حدث بطريقة مختلفة أو أيا كان”.

جدير بالذكر أن أبل كانت قد أطلقت منصة مشابهة لدعم رائدات الأعمال، ضمن جهودها لتوفير المساواة للسيدات