"تي باي موبايل" تعلن استحوذها على منصة الدفع الإلكتروني "باي جورو"

ايكونومي 24
تي باي موبايل
تي باي موبايل

أعلنت تي باي موبايل، لتوفير خدمات المدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، الاستحواذ على كامل أسهم باي جورو، أحد أهم موفري خدمات الدفع في منطقة الشرق الأوسط.

وتخضع الصفقة لموافقة الهيئات التنظيمية، وتقدّم ”باي جورو” خدمات الدفع بواسطة الهاتف المحمول ومدفوعات ماكينات الصراف الآلي ATM النقدية وخدمات التحويلات المصرفية إلى التجار من خلال تكاملها مع ثلاثة مشغلين لشبكات الهاتف المحمول ومع ثمانية مصارف هامة.

جدير بالذكر أن “تي باي موبايل” هي الموفر الرائد لخدمات المدفوعات الرقمية للتجار في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا حيث تسمح بقبول المدفوعات من أكثر من ٥٤ قناة دفع عن طريق الهاتف المحمول والموصولة بأكثر من ٥٨٠ مليون مستهلك في المنطقة.

وباستخدام خدمات الفوترة المباشرة عن طريق شبكات الهاتف المحمول ومحافظ الهاتف المحمول ونقود الهاتف المحمول المدمجة في بيئة واحدة، يستطيع الشركاء من التجار الوصول إلى هؤلاء المستهلكين في ٢٤ بلداً.

وصفقة تملّك “باي جورو” هذه ستوسع من مجموعة منتجات الدفع البديلة والتقنيات المالية التي تقدمها “تي باي موبايل” كما ستسهم في نمو الشركة في مناطق جديدة وفي توسعة أعمال الشركة.

أسست ” باي جورو” في عام ٢٠١٥ وقد كانت أول شركة لمدفوعات الهاتف المحمول تحصل على رخصة من الهيئة التنظيمية المالية.

وتقدم الشركة خدمة الفوترة المباشرة بواسطة ثلاثة مشغلين لشبكات المحمول وخدمات التحويلات المصرفية ومدفوعات ماكينات الصراف الآلي من خلال ثمانية مصارف هامة.

ولدى ” باي جورو” حالياً أكثر من ١٣٠٠ تاجر على منصتها وقد قامت بمعالجة أكثر من ١٣ مليون معاملة خلال الإثني عشر شهراً الماضية.

وصرحت سحر سلامة، المؤسسة والرئيسة التنفيذية في “تي باي موبايل”: بأن الشركة تنتهج مسار نمو متسارع وصفقة تملك ’باي جورو‘ تسهم في تسريع رؤيتنا الهادفة لأن نصبح منصة المدفوعات الرقمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، الأمر الذي يضمن تجربة مستخدمين هي الأفضل من نوعها ويقدّم خدمات مبتكرة لشركائنا، ويدفع باتجاه توفّر الخدمات الرقمية والمالية على نطاق واسع في منطقتنا.

وأكدت أن الصفقة تعزز تواجد تي باي في المنطقة وتساعدها على مواصلة ابتكار منتجات جديدة، وهي أيضاً تعزّز مجموعة خدماتنا ذات القيمة المضافة بقدر كبير في المنطقة.