أيمن حمزة: الكهرباء تعلن غدًا الزيادات الجديدة في أسعار الشرائح

ايكونومي 24
الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

تعلن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، غدًا، عن أسعار التعريفة الجديدة لشرائح الكهرباء والمقرر تطبيقها ابتداءا من يوليو المقبل وتحصيلها على فاتورة أغسطس .

وقال أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريح خاص لـ"ايكونمي24" أنه سيتم الإعلان في مؤتمر صحفي والذي سوف يشمل عرض بما تم انجازة في قطاع الكهرباء على مدار عام في نقل وإنتاج وتوزيع ورفع كفائة الكهرباء.

وتهدف وزارة الكهرباء من زيادة أسعار الشرائح خلال يوليو المقبل إلى خفض الدعم لتخفيف العبء المالي عليها وعلى الدولة والالتزام بسداد مديونياتها إلى وزارة البترول، وفي ضوء خطة الحكومة لرفع الدعم نهائيا عن الكهرباء بحلول 2021-2022.

وكانت وزارة الكهرباء مع التنسق مع جهاز تنظيم المرافق وحماية المستهلك، أعلنت عن رفع الأسعار في الشرائح من الثانية حتى الرابعة، بنسبة لا تتخطى 7%، وإعفاء الشريحة الأولى تماما، وهي شريحة محدودي الدخل من الزيادة.

على أن تكون الزيادة للشرائح الثلاث الأخيرة لا تزيد عن 10%، وأرجع المصدر سبب الزيادة لما سببه مواجهة كورونا من ضغط على الموازنة العامة، حيث تم تخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة تلك الجائحة، بالإضافة أن القطاع خدمي لا يهدف للربح، بقدر توفير التزاماته من أجل تطوير ورفع كفاءة الخدمة المقدمة.