"إنارة" تفوز بمناقصة إنتاج وتوزيع الكهرباء فى مشروع"1.5 مليون فدان"

ايكونومي 24
الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

فازت شركة "إنارة" للطاقة بمناقصة إنتاج وتوزيع الطاقة المتجددة فى منطقتى المغرة وغرب غرب المنيا بمشروع 1.5 مليون فدان بعد منافسة مع عدد من الشركات المصرية والعالمية.

وقال عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصرى، في تصريحات صحفية، إن مجلس إدارة شركة الريف المصرى وافق على العرض المقدم من "إنارة"، وتم رفع الأمر إلى مجلس الوزراء وتمت الموافقة عليه بشكل نهائى وإسناد التنفيذ للشركة.

وكانت شركة الريف المصرى قررت الاستعانة بشركات خاصة لتوصيل الخطوط الرئيسية وإنتاج وتوزيع الكهرباء فى المغرة وغرب غرب المنيا.

وقال شريف الجبلى رئيس مجلس إدارة مجموعة إنارة كابيتال، في تصريحات صحفية ، إن شركة إنارة للطاقة التابعة للمجموعة تركز فى الفترة الحالية على إنتاج وتوزيع الكهرباء للقطاع الزراعى خاصة وأنه أحد موارد الدخل القومى والمسئول عن تحقيق الأمن الغذائى وتلبية الاحتياجات المحلية من السلع الغذائية وتنويع الإنتاج الزراعى وتعظيم القيمة المضافة للإنتاج والتصنيع الزراعى.

وأوضح الجبلى، أن إنارة للطاقة تستهدف أيضاً توزيع الكهرباء وتنفيذ محطات طاقة متجددة لتلبية احتياجات القطاع الزراعى والصناعى فى عدد من الدول الأفريقية خلال الفترة المقبلة، وتوجد مفاوضات ومناقشات مع عدد من الدول الأفريقية منها تنزانيا ومدغشقر لتنفيذ مشروعات، والقطاع الزراعى يشكل مدخلاً حيوياً فى معالجة قضايا التنمية فى الدول الافريقية ويوفر العديد من فرص العمل.

قال الجبلى، إن دعم القيادة السياسية والحكومة لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ساهم فى جذب الشركات العربية والعالمية للاستثمار بمصر، وجميع الإجراءات والقوانين مشجعة على ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.