رئيس الوزراء يتلقى تقريرين عن آثار كورونا على قطاع الطاقة المحلى والعالمى

ايكونومي 24
الدكتور مصطفى مدبولى  رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

تلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، تقريرين صادرين عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، حول تداعيات أزمة فيروس “كورونا” ( كوفيدـ19) على سوق الطاقة المحلى والعالمى.

وجاء التقرير الأول حول “تداعيات كوفيد-19 على سوق الطاقة العالمى”، وأكد أسامة الجوهرى، مساعد رئيس الوزراء، والقائم بأعمال رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن هذا التقرير يدرس تأثيرات فيروس كورونا ، فى ضوء متابعة المستجدات العالمية، وأبرزها وضع قطاع النفط وأزماته.

وأوضح أن التقرير يتضمن 18 موضوعاً عرضت لأبرز ما تم نشره من تحليلات فى العديد من المصادر العالمية، ومن أبرزها: وكالة الطاقة الدولية (IEA) وصحيفة ذا كونفرزيشن الأمريكية (The Conversation)، ودورية عالم الطاقة (Energy World)، وشركة ماكينزى (Mckinsey & Company)، والمنتدى الاقتصادى العالمى (World Economic Forum)، ومركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (CSIS)، ووكالة بلومبيرج الأمريكية (Bloomberg).

وقال أسامة الجوهرى أن المحور الأول للتقرير يتناول “تأثيرات كوفيد-19 على قطاع الطاقة”، حيث أصدرت وكالة الطاقة الدولية، بحثا بعنوان “توقعات بشأن سوق الطاقة العالمى جراء أزمة كوفيد-19″، وأشار إلى تأثر قطاع الطاقة بشدة، حيث إن الأزمة تسببت فى إبطاء حركة النقل والتجارة والنشاط الاقتصادى بجميع أنحاء العالم.