"اتحاد الصناعات": تراجع مبيعات الملابس الجاهزة 80%

ايكونومي 24
ملابس جاهزة
ملابس جاهزة

كشف رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية، محمد عبد السلام، أن المبيعات تراجعت بنحو 75-80%، بسبب كورونا، مما أثر بالسلب على كافة المصانع حيث لم يستلم التجار إلا جزء بسيط من انتاج الموسم الصيفي الذي بدأت المصانع في انتاجه خلال الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر 2019، ورفض التجار استلام باقي البضائع نتيجة عدم وجود مبيعات.

وأوضح خلال مؤتمر اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس، إن ذلك يمثل مشكلة كبرى للمصانع الصغيرة حيث أنها توظف السيولة الخاصة بها في شراء مستلزمات الانتاج، ولم تقم إلا ببيع 50% من الانتاج وما زال الباقي مخزون لديها.

ولفت عبد السلام إلى أنه منذ 15 أبريل الماضي بدأت السوق في التغير حيث ارتفع حجم الطلب بالتدريج من 20% إلى 45_50% خلال الايام الحالية مع الاستعداد لعيد الفطر ولكنها ما زالت مبيعات ضعيفة مقارنة بما كان يحدث في نفس الفترة من كل عام.

وعن المنافسة مع الملابس المستوردة، أشار عبد السلام إلى أنه لا يوجد طلب حاليا سواء على المحلية او المستوردة والتي دخلت السوق في شهري ديسمبر ويناير الماضيين، منوها بأن المعيار ليس في حجم البضائع الموجود حاليا بل حجم الحركة في السوق.

وقال إنه في ظل فترة فتح المحال التجارية من 10 صباحا وحتى الخامسة مساء، حيث تعد فترة زمنية قصيرة ولا تسمح بزيادة المبيعات، مطالبا بمد فترة الحظر لتبدأ من 10 مساء وليس الخامسة مساء بالنسبة للمحال التجارية في الأيام المقبلة قبل عيد الفطر لتسمح بزيادة حركة المبيعات، ولكن إذا سمحت الإجراءات الاحترازية.