بلتون تتوقع تنفيذ صفقة بيع "أرباخ جرايسون" خلال 3 أشهر

ايكونومي 24
بلتون
بلتون

توقعت شركة بلتون المالية القابضة، تنفيذ صفقة بيع شركة أرباخ جرايسون الأمريكية "التابعة" لها خلال 3 شهور، مع الأخذ في الاعتبار عدم وجود متغيرات تؤثر على ذلك في ظل الظروف الراهنة.

وقالت الشركة للبورصة اليوم الثلاثاء، إن عملية البيع لم يتم الانتهاء منها بعد وبناء على ذلك لم يتم الوصول إلى قيمة نهائية للصفقة.

وأشارت، إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تستهدف التركيز بشكل أساسي على السوق المصري والأسواق المجاورة في قطاع بنوك الاستثمار، بالإضافة إلى التوسع في منصة الخدمات المالية غير المصرية والتي بدأتها الشركة مطلع 2020.

وأكدت بلتون، أن الخطوة تأتي أيضًا لتعزيز مجموعة الخدمات الاستشارية المالية وغير المصرية لعملائها داخل وخارج مصر، وكذلك تعظيم العائد على استثمارات الشركة وإعادة هيكلتها، وبناء عليه فإن عوائد الصفقة سوف تستخدم في دعم استراتيجها.

وقعت شركة بلتون المالية القابضة أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر ومنطقة الشرق الأوسط الأسبوع الماضي اتفاقية لبيع شركة أرباخ جرايسون التابعة لها مع مجموعة من المستثمرين.

ونوهت بإنه سيتم إنهاء جميع إجراءات عملية البيع بعد الحصول على موافقة هيئة تنظيم القطاع المالي (FINRA) بالولايات المتحدة الأمريكية.