"سيكا مصر" تتقدم لشراء 100% من أسهم رأس مال "بيتومود"

ايكونومي 24
سيكا مصر
سيكا مصر

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، إيداع مشروع عرض شراء إجباري بالهيئة المقدم من شركة سيكا مصر لكيماويات مواد البناء والخاص بشراء حتى عدد 119 مليون سهم تمثل نسبة 100% من أسهم رأس مال شركة الحديثة للمواد العازلة بيتومود.

وقالت الهيئة، أن عرض سيكا مصر يتضمن الشراء بسعر 3.79 جنيه للسهم الواحد في حالة عرض عدد من الأسهم يقل عن او يساوى 95% من الأسهم المملوكة لمساهمى الشركة المستهدفه للبيع استجابة لعرض الشراء، أو 3.91 جنيه للسهم الواحد في حالة عرض عدد من الأسهم يزيد على 95% من الأسهم المملوكة لمساهمى الشركة المستهدفه للبيع استجابة لعرض الشراء.

وكشفت الهيئة العامة للرقابة المالية أنها تدرس العرض المقدم من الشركة.

أعلنت شركة الحديثة للمواد العازلة - مودرن ( بيتومود) الأسبوع الماضي توقيع اتفاقية شراء أسهم المساهمين الرئيسيين بها من قبل شركة سيكا مصر لكيماويات مواد البناء (المشتري)

وقالت للبورصة، إنه تم توقيع شراء أسهم المساهمين الرئيسيين وهم شركة رولاكو إي جي بي انفستمنتس و المساهم وليد جمال الدين وأفراد عائليته وأطرافه المرتبطة.

وأوضحت الشركة، أنه يتم تنفيذ شراء الأسهم من خلال عرض شراء إجباري على 100% من أسهمها سيتم تقديمه من سيكا مصر للرقابة المالية خلال الأيام المقبلة.

وأكدت الشركة، أنه تم الاتفاق على أن يكون سعر شراء الأسهم المزمع التقدم به في عرض الشراء مبلغ 3.79 جنيه للسهم الواحد في حالة عرض عدد من الأسهم يقل عن أو يساوي 98% من الأسهم المملوكة لمساهمي الشركة المستهدفة للبيع استجابة لعرض الشراء يتم زيادته إلى 3.91 جنيه للسهم الواحد في حالة عرض عدد من الأسهم يزيد على 98% من الأسهم المملوكة لمساهمي الشركة المستهدفة للبيع استجابة لعرض الشراء.

وتم الاتفاق على التزام سيكا مصر بتنفيذ العرض مشروط بقيام المساهمين الرئيسيين بعرض أسهمهم للبيع استجابة لعرض الشراء وفقاً لالتزامهم الموضح في اتفاقية شراء الأسهم وذلك لتحقق نسبة الحد الأدنى البالغة 51% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض كشرط لتنفيذ عرض الشراء.

ويحق لسيكا مصر سحب و أو العدول عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري إذا تحقق حدث جوهري ضار خلال الدة ما بن تقديم عرض الشراء للهيئة العامة للرقابة المالية وحتى تاريخ تنفيذ العرض، رهنا بالحصول على موافقة الهيئة على السحب أو و العدول.

وتلتزم سيكا مصر بتنفيذ عرض الشراء وفقًا للسعر المذكور، وفي حالة طلب الهيئة إجراء تعديل في طريقة احتساب السعر يؤدي إلى زيادة السعر يحق لسيكا مصر التراجع عن تنفيذ العرض.