امين: 850 جنيه لعيار 24 وتوقعات بارتفاع أسعار الذهب الفترة القادمة

ايكونومي 24
اسعار الذهب
اسعار الذهب

قال وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، أن أسعار الذهب العالمية انخفض أمس إلى 0.4% ثم عاود الارتفاع خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة أول أيام شهر رمضان.

وأضاف أمين في تصريحات خاصة لـ أيكونمي ٢٤ أن معظم تجار النفط الأمريكي بدأ يتخلصون من تجارة النفط والانتقال إلى المعدن الأصفر نتيجة سهولة تخزينه.

وتابع أمين أن قرار مجلس الوزراء لأعادة فتح المحال التجارية يومي الجمعة والسبت سوف يساهم في صعود الذهب خلال الفترة القادمة.

وأوضح رئيس شعبة الذهب أن أسعار الذهب المحلية عيار 21 سجلت 748 جنيه وعيار ٢٤ بلغ 850 ، وسجل عيار ١٨ نحو ٦٤٢ جنيه ، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6000 جنيه.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.ة الاستثمار.