أطلس للاستثمار تدرس إصدار صكوك لتمويل زراعة 400 فدان

ايكونومي 24
أطلس للاستثمار
أطلس للاستثمار

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، على تفويض مجلس إدارة الشركة في دراسة إمكانية إصدار الشركة أو إحدى شركاتها، صكوك لتمويل زراعة مساحة لا تقل عن 400 فدان.

وقالت الشركة للبورصة اليوم الأربعاء، إنه سيتم إعداد الدراسات اللازمة ودراسة بدائل التمويل المتاحة سواء عن طريق إصدار صكوك أو غيرها من الوسائل أو الأساليب التمويلية التي تحقق هدف الشركة في زراعة أكبر مساحة ممكنة في شركاتها التابعة.

وأضافت الشركة، أنه في حالة التعذر كان لمجلس الإدارة إما تمويل الزراعات ذاتيًا أو إطلاق المرحلة الثانية من المشروع بنفس طريقة طرح المرحلة الأولى.

وقررت الجمعية رد الوحدتين الصناعينين السابق تخصيصهما لشركة أطلس للتعبئة والصناعات الغذائية (تابعة) إلى الهيئة العامة لتنمية الصناعة، مع تفويض المجلس في اتاذ القرار المناسب لتوقيت إنشاء مصنع لتجميد وتعبئة الأغذية.

ووافق الجمعية على عقد تقديم الاستشارات والخدمات الزراعية (عقد معاوضة) والمبرم بين شركة أطلس سيوة للتنمية الزراعية (تابعة) وشركة بالميرا للاستثمار الزراعي بأتعاب قدرها 250 ألف جنيه، تشمل الإشراف على الفسايل والإشراف على رعايتها لمدة 3 أشهر، وفي حالة رغبة الثاني في الأشراف على الرعاية بعد الثلاثة أشهر تكون الأتعاب 20 ألف جنيه شهريًا.

وأقرت الجمعية عدم توزيع أرباح نقدية أو عينية على مساهمي الشركة، وترحيل أرباح العام الحالي إلى الأرباح المحتجزة.