مصر للألومنيوم ترجيء فض مظاريف مناقصة "الخط السابع" إلى يونيو

ايكونومي 24
مصر للألومنيوم
مصر للألومنيوم

أعلنت شركة مصر للألومنيوم (إيجيبتالوم) إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إرجاء جلسة فض المظاريف المناقصة رقم 1 لسنة 2019-2020 خدمات الاستشارت الهندسية التي كان مقررًا لها جلسة يوم 20 أبريل الجاري، إلى 1 يونيو المقبل.

وقالت الشركة للبورصة اليوم الثلاثاء، إن المناقصة تأتي لخدمات الاستشارات الهندسية بغرض التعاقد مع إحدى شركات الاستشارات الهندسية المؤهلة والمتخصصة في إدارة مشاريع مصاهر الألومنيوم بغرض زيادة إنتاجها من الألومنيوم الأولي (مشروع الخط السابع).

وطرحت الشركة في فبراير الماضي، مناقصة عامة لتأهيل إحدى شركات الاستشارات الهندسية المتخصصة في إدارة مشاريع مصاهر الألمنيوم؛ لزيادة إنتاجها من الألمنيوم الأولي بمقدار 250 ألف طن سنويًا على مرحلتين بتكنولوجيا التيار العالي الحديثة، بالخط السابع في نجع حمادي.

ولفتت مصر للألمنيوم حينها، أن الشركة المؤهلة، ستتولى الدراسة البنكية، ودراسة الجدوى التفصيلية، واختيار تكنولوجيا التشغيل، والهندسة، والمشتريات، وإدارة التشغيل.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام المالي 2019 - 2020، صافي خسائر بلغ 595.7 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 758.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.