وزير البترول يتفقد مشروعات التكرير بمحافظة الإسكندرية

ايكونومي 24
وزير البترول
وزير البترول

تفقد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عددًا من مشروعات التكرير بمحافظة الإسكندرية بدأها بمعملي شركة الإسكندرية للبترول وشركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات (أنربك).

واستعرض الوزير برامج التشغيل بالوحدات الإنتاجية وتأمين بيئة العمل وتطبيق الإجراءات الاحترازية التى قررتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد الملا، على عدم التهاون في تطبيق كافة الاشتراطات والإجراءات الخاصة بمنظومة السلامة والصحة المهنية وكذلك الإجراءات الوقائية حفاظًا على العاملين وتحقيق أعلى معدلات التشغيل الآمن.

وأشار الوزير، إلى الدور الهام الذي تقوم به معامل التكرير باعتبارها أحد أهم ركائز تأمين إمدادات الوقود وتوفير رصيد استراتيجي كاف للسوق المحلي من المنتجات البترولية.

ووجه الملا التحية لجنود قطاع البترول العاملين فى كافة مواقع العمل الإنتاجية على الجهود المبذولة، مشيرًا إلى أن تلك سمة أصيلة في قطاع البترول بعراقته وخبراته.

وأكد الوزير خلال تواجده بمعمل شركة الإسكندرية للبترول على أن قطاع البترول مستمر فى تطوير قدرات الشركات الوطنية ورفع كفاءتها انطلاقا مما يتوافر لها من قدرات وكوادر لديها الخبرة اللازمة ويتم تأهيلها باستمرار.