نيكي ينزل عن أعلى مستوى في شهر

ايكونومي 24
بورصة طوكيو
بورصة طوكيو

أغلق المؤشر نيكي في بورصة طوكيو للأوراق المالية على انخفاض يوم الأربعاء، بعد أن لامس أعلى مستوى في شهر في الجلسة السابقة، بسبب عمليات بيع في أسهم القيمة التي تلقت ضربة بفعل مخاوف من ركود وشيك.

وما زال المستثمرون يفضلون الأسهم الدفاعية مثل الرعاية الصحية، بينما تسجل العديد من الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية مع آفاق ضعيفة للنمو مثل البنوك وشركات الشحن وصناعة الصلب أداء أقل من سائر السوق.

وتراجع المؤشر نيكي 0.45 في المئة إلى 19550.09 نقطة بفعل عمليات بيع لجني الأرباح بعد أن ارتفع 3.13 في المئة يوم الثلاثاء.

وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مستقرا تقريبا عند 1434.07 نقطة وارتفع 0.04 نقطة بيد أن الأسهم المنخفضة تجاوزت عدد الأسهم المرتفعة بمعدل 74 إلى 26.

ومن بين الأسهم التي تركز على القيمة، تراجعت البنوك 2.4 في المئة. ونزل سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 2.6 في المئة بينما خسر سهم مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية 2.1 في المئة ونزل سهم مجموعة ميزوهو المالية 2.8 في المئة.

كما عانت أسهم شركات السمسرة من خسائر بنسبة 2.8 في المئة وتراجع سهم نومورا القابضة 2.3 في المئة.

وتراجعت أسهم شركات صناعة الصلب 2.6 في المئة وهوى سهم نيبون ستيل الرائدة بالقطاع 3.7 في المئة وخسرت أسهم شركات الشحن 3.7 في المئة.

وربحت أسهم شركات الأدوية 0.9 في المئة، وارتفع سهم تشوجاي للصناعات الدوائية 2.7 في المئة إلى مستوى قياسي مرتفع.