ليسيكو تغلق مصنع ببرج العرب بعد إصابة عاملين بفيروس كورونا

ايكونومي 24
ليسيكو
ليسيكو

أعلنت شركة ليسيكو - مصر، إغلاق مصنع شركة ليسيكو للصناعات الخزفية - إحدى شركاتها - بمدينة برج العرب الجديدة، لمدة أسبوعين بعد التأكد من إصابة اثنين من عمالها بفيروس كورونا.

وقالت الشركة للبورصة اليوم الثلاثاء، إنه تم إعادة الموظفين إلى منازلهم للعزل الذاتي قبل العودة إلى عمليات الإنتاج، وذلك اتباعًا لإرشادات الطب الوقائي بوزارة الصحة.

وذكرت ليسيكو، أنها التزمت منذ بدء ظهور فيروس كورونا، بتنفيذ أفضل الممارسات الممكنة للحد من مخاطر الفيروس، ووضعت سياسات للصحة والسلامة لحماية الموظفين والحد من خطر انتشار الفيروس.

وأوضحت الشركة، أن الممارسات شملت تدريب الموظفين وإمدادهم بمطهرات اليد الفردية والكمامات، وتطبيق نظام يومي لفحص درجة الحرارة في جميع البوابات والمكاتب والمصانع، مع إعطاء إجازة مرضية للعزل المنزلي مدة 14 يوماً لأي موظف يعاني من أعراض الأنفلونزا أو البرد، كما أن 40% من الإدارة تعمل عن بعد، وتتباعد المسافات في المكاتب، كما تتم الاجتماعات الكترونيًا.

وأشارت ليسيكو، إلى أنها ستستمر في تطبيق معايير الصحة والسلامة بصرامة، كما أنها ستتعاون مع الحكومة في دعم أي مبادرات للحد من انتشار الفيروس وتحسين البيئة المحيطة، كما أنه يجب أن يستمر العمل قدر الإمكان في إطار هذه الظروف المتغيرة لحماية أعمال عملائها وضمان استمراية الشركة على المستويين التجاري والمالي أثناء وبعد الوباء.

ونوهت الشركة، بأن جميع مواقع الإنتاج الأخرى لا تزال قيد التشغيل، وتمثل ليسيكو الخزفية حوالي 35% من الطاقة الإنتاجية للمجموعة من الأدوات الصحية.

وتتوقع ليسيكو توقف طفيف في تلبية احتياجات العملاء نتيجة الإغلاق نظرًا لمستويات المخزون الحالية وتباطؤ الطلب بالفعل على المنتجات نتيجة الوباء.