وزير القوى العاملة يوضح أماكن ومواعيد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

ايكونومي 24
محمد سعفان
محمد سعفان

كشف محمد سعفان، وزير القوة العاملة، أن الوزارة وجهت بالتركيز على الإجراءات الاحترازية بأماكن العمل، لعدم إصابة أي شخص بفيروس كورونا، مشيراً إلى أنه تم توفير مستلزمات الحماية مثل الكمامات والقفازات، إلى جانب المطهرات والمعقمات، مشدداً على عدم وجود خسائر حتى الآن.

وأضاف سعفان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامى سيد علي عبر شاشة قناة "الحدث اليوم"، أن هناك تفتيشا دائما على الإجراءات الاحترازية وعلى الاحتكاك بالعمال داخل مواقع العمل، وإن الوزارة تتلقى الشكاوى من جميع العمال من خلال مديريات القوى العاملة بكافة المحافظات، مشيرا إلى أنه يتعامل مع كافة الشكاوى، وتابع: "حتى الآن ليس لدينا حجم كبير من المشاكل".

إن هناك تفتيشا دائما على الإجراءات الاحترازية وعلى الاحتكاك بالعمال داخل مواقع العمل، وإن الوزارة تتلقى الشكاوى من جميع العمال من خلال مديريات القوى العاملة بكافة المحافظات، مشيرا إلى أنه يتعامل مع كافة الشكاوى، وتابع: "حتى الآن ليس لدينا حجم كبير من المشاكل".

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن الوزارة وضعت عددا من الشروط على أصحاب المصانع لتوفير الحماية للعاملين بها والتى منها توفير الكمامات وقفازات اليد، لافتاً إلى أن العمالة غير المنتظمة ستبدأ يوم الاثنين المقبل صرف منحة الـ500 جنيه حتى الخميس الموافق 16 أبريل .

وأوضح أنه سيتم إرسال رسالة لكل من سجل بياناته تحدد مكتب البريد أو أحد أفرع البنك الزراعي الذي سيصرف منه المبالغ المالية وميعاد الصرف على هاتفه المحمول، لمنع التزاحم والتكدس أمام مكاتب البريد.

وأكد أن هناك 4 آلاف فرع مكتب بريد وتم تخصيص 600 مدرسة فى المحافظات كثيفة الأعداد، بالإضافة إلى أفرع البنك الزراعى، مؤكدا أن مليونا و400 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة المستحقة لصرف منحة الـ500 جنيه، وأشار إلى أن عدد المتقدمين من العمالة بلغ مليونى عامل، وتم فرز هذا العدد واستبعاد من لم تنطبق عليهم الشروط.