كامل الوزير: الخط الرابع للمترو ينفذه مهندسين مصريين بعد سفر الأجانب لبلادهم

ايكونومي 24
وزير النقل
وزير النقل

قال اللواء كامل الوزير وزير النقل، إن مشروع الخط الرابع للمترو التي تنفذه وزارة النقل حالياً يتم من خلال المهندسين المصريين بعد سفر المهندسين التي كانت موكلة إليهم مهمه التنفيذ والإشراف إلي دولهم اسبانيا وايطاليا وفرنسا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلته مع الأعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، أن جميع المشروعات التي تنفذها وزارة النقل سواء القطار المهكرب الذي يربط العاصمة بالمدن المجاورة او مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق أو مشروعات الطرق والكباري تسيير وفقا للجدول الزمني دون توقف أو حدوث أعطال.

وأكد أنه من المقرر افتتاح 6 محطات من الخط الرابع للمترو فى 25 أبريل المقبل، حسب الموعد المحدد سابقا، مشيرا إلى انه الانتهاء بالكامل من تنفيذ محطة النزهة وتم تركيب بوابة التأمين وجاهزيتها للأفتتاح.

وأكد أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأجيل افتتاح المشروعات القومية لا يعني توقف الأعمال بتلك المشروعات، موضحا أن القرار يخص فقط الاحتفالات التي كان مقرر لها اثناء الأحتفال لاسيما وأن اغلب المشروعات التي كانت علي وشك الأفتتاح هي مشروعات قومية وبالتالي كانت مصر ستدعوا عدد كبير من رؤساء وملوك كبرى دول العالم للحضور، ولكن في ظل ما يشهدد العالم حاليا كان من الصعب تنفيذ الأمر في هذا التوقيت.

ونوه الوزير، بأن جميع المشروعات التي تشرف عليها وزارة الاسكان والهيئة الهندسية بالعاصمة لا تشهد اى توقف وتسير بمعدلات جيدة، وخاصة بعد عملية التطهير التي شهدتها مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة أمس والمتابعة لأحدث أساليب الواقية من فيروس كورونا.

وقال إن جميع المواني المصرية تعمل بشكل طبيعي وبكامل طاقتها.