مصدر في البترول يكشف موعد الإعلان عن أسعار الوقود الجديدة

ايكونومي 24
البنزين
البنزين

كشف مصدر بوزارة البترول عن اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية في خلال 48 ساعة ، للإعلان عن أسعار المواد البترولية الجديدة ، والتي سوف يستمر العمل بها لمدة 3 شهور قادمة .

و كان من المقرر أن تجتمع اللجنة في الأيام الماضية ولكن بسبب الإجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة كورونا تم تأجيل الاجتماع .

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ " economy24 " أن اللجنة المشكلة من 3 أعضاء من وزارتي البترول والمالية ترى حتى الأن أن تخفض أسعار المواد البترولية ولكن ليس بتكل النسب التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن بنسب يتم حسابها وفق معادلة سعرية تتضمن مقارنة متوسط الأسعار في الشهور الـ6 الماضية بالإضافة إلى سعر صرف الدولار أمام الجنيه ، وتكلفة نقل وتكرير المواد البترولية .

وكان قرار تشكيل اللجنة نص أن حدود التغير فى أسعار المنتجات البترولية تكون بحد أقصي 10 % صعودا أو هبوطا للجزء المتغير لسعر خام برنت وسعر الصرف.

ويذكر أن المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية حمدى عبدالعزيز أعلن في بيان مساء يوم الأربعاء الماضي، بعدم صحة أسعار الوقود المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبارا من أول إبريل، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء في السادس من يوليو الماضى لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر ستجتمع خلال الأيام القادمة وفور انتهاء أعمالها سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة المقرر العمل بها خلال الأشهر الثلاثة القادمة