المصريين للإسكان تشتري أكثر من مليون سهم خزينة

ايكونومي 24
المصريين للإسكان
المصريين للإسكان

اشترت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير المدرجة بالبورصة المصرية، 1.026 مليون سهم خزينة خلال جلسة تداول الخميس الماضي.

وقرر مجلس إدارة الشركة الأسبوع الماضي شراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح للحفاظ على استقرار سعر السهم بالبورصة المصرية بما لا يجاوز النسبة القانونية المقررة البالغة 10% من إجمالي أسهم الشركة.

كانت هيئة الرقابة المالية وافقت على تعديل بعض أحكام المادة 51 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة الخاصة بالتعامل على أسهم الخزينة على أن يتضمن التعديل إمكانية التنفيذ في ذات يوم الإخطار دون التقيد بفترة الإخطار المسبق التي كانت مقرره بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

وأعلنت الهيئة، أن القرار يأتي في إطار الأحداث والتطورات الأخيرة التي طرأت على الأسواق المالية العالمية وموجة الهبوط الحادة التي شهدتها البورصات العربية والأجنبية.

وحققت شركة المصريين خلال 2019، نحو 29.3 مليون جنيه أرباحًا، مقابل 22.75 مليون جنيه أرباحًا في 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، بينما حققت الشركة نحو 60.99 مليون جنيه إيرادات في 2019، مقابل 64.08 إيرادات مليون جنيه في 2018.