وزير الإسكان: الانتهاء من الهياكل الخرسانية لمنطقة المال والأعمال خلال العام الجاري

ايكونومي 24
وزير الإسكان عاصم الجزار
وزير الإسكان عاصم الجزار

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه سيتم الانتهاء من جميع الأعمال الخرسانية لمنطقة أبراج حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية نهاية العام الجاري.

وأضاف خلال لقائة فى برنامج "مصر تستطيع"، الذي يقدم الإعلامي أحمد فايق علي قناة dmc انه تم ضخ 550 ألف متر مكعب أعمال خرسانية من أصل 1.4 مليون متر سيتم استخدامها في 20 برج يتم تنفيذها بحي المال والإعمال.

وأكد أن معدلات التنفيذ بالمنطقة تسيير وفقا للجدول الزمني المحدد لها، مشيرا إلي أنه من المتوقع الانتهاء بالكامل من المشروع خلال العام المقبل 2021 باستثمارات تتجاوز ال3 مليارات دولار.

وأشار إلي أن الأبراج مقسمة علي 5 أبراج سكنية و15 برج متعدد الاستخدامات ما بين تجاري وإدارى وفندقي، موضحا أن وزارة الإسكان وقعت مذكرة تفاهم مع كبري شركات التسويق العالمية للترويج لبيع جميع وحدات الأبراج خارجياً.

وأشار إلي أنه سيتم استيراد 70 ألف متر من الواجهات الزجاجية من الصين لتركبيها كواجهات للإبراج.

وكشف الجزار، أن عوائد بيع وحدات أبراج العاصمة والعلمين الجديدة ستوجه لمشروعات الإسكان المختلفة التي تنفذها الوزارة حالياً.

وقال إن الدولة مطالبة بتحقيق المواطنة وفقا لاحتياجات الأفراد من وحدات سكنية لمختلف شرائح المجتمع وبما يضمن توفير وحدات بجودة عالية تنافس القطاع الخاص وبأسعار مناسبة.

وأكد أن هدف الدولة من تنفيذ مشروعات الإسكان لمختلف الشرائح ليس الربح كما يظن البعض ولكن هي حق أصيل لكل مواطن بإن توفر له وحدة سكنية تضمن له حياة ومعيشة كريمة.

وأوضح أن المشروعات الاستثمارية التي تنفذها الدول حاليا تسعي من خلالها لتوفير عوائد استثمارية تتمكن وزارة الإسكان من خلالها تنفيذ وحدات سكنية جديدة بالإضافة إلي توفير وحدات بديلة لمناطق العشوائية ومشروعات الصرف الصحي بالمحافظات.