Skywalk تسلم أول مشروعاتھا العقارية بمصر 2026

ايكونومي 24
خالد راسخ
خالد راسخ

تسعي شركة "Skywalk "للتشیید والتطویر العقاري تسلیم أول مشروعاتھا بالسوق المصري والذي یقام باستثمارات تتجاوز الـ 8 ملیارات جنیه، بالسادس من أكتوبر بحلول 2026.

وقال خالد راسخ رئیس مجلس الإدارة شركة Skywalk أن المشروع یقام على مساحة 280 الف متر مربع، وتشتمل المرحلة الأولى من المشروع علي منطقة الترفیھ بالكامل والتي سیتم تسلیمھا خلال العام المقبل.

وأشار إلى أن المشروع یشتمل على جزء فندقى وتسعيى لتسلیمھ في عام 2023، لافتا الن أن التصمیمات الخاصة بالمشروع تم الاتفاق مع شركتین أمریكیتین ھما Jerde وDesign GB لتتولا أعمال الإشراف على تخطیط وتنفیذ المشروع، موضحا أن المشروع بالكامل یمول ذاتیًّا، وذلك بالإعتماد على الملاءة المالیة الكبیرة للشركاء فى المشروع، والتي تتتكون من كبار المستثمرین العرب والاجانب.

وأوضح أن مشروع الشركة الذي أطلقتھ مؤخرا ینفرد بالخدمات الذكیة والمستقبلیة ویمكنك التحكم بخدماتھا عن طریق ھاتفك وھو ما یفتح آفاقاً جدیدة للمجتمعات تنقلھا من مجرد أماكن للترفیھ والعمل إلى أسلوب حیاة یتحوَّل فیھ المبنى إلى جزء من حیاة المتردِّدین علیھ مع إمكانیة التواصل والاتصال بجمیع أرجاء المشروع بالاعتماد على أحدث النظم التكنولوجیة لیصبح المشروع رمز للتنمیة المعماریة الذكیة.

وقال أن المشروع ھو بكورة مشروعات الشركة التي تحمل نفس الاسم، حیث تم فتح باب الحجز في المرحلة التصمیم وتقنیات البناء والتكنولوجیا المستخدمة في إدارة المبنى، الأولى من المبانى الإداریة" park business " والذي سیحدث نقلة نوعیة في مفھوم البنایات الإداریة.

وأضاف راسخ أن مشروع Skywalk نستھدف أن یكون قلب عاصمة مصر السیاحیة الجدیدة لما یمتاز بھ من وقع فرید للغایة بسبب قربھ من المتحف المصري الكبیر ومدخل مدینة الشیخ زاید بالإضافة الى قربھ من مطار سفنكس الدولي، مما سیحقق تواصل أكبر وأسھل بـ " Skywalk. "

وأكد راسخ أن المشروع یتمیز بعدة خصائص من الصعب تكرارھا في أي مشروع ترفیھي واداري أخر حیث يضم المشروع بداخلھ فندق سیاحي یدیره شركة عالمیة كبرى في مجال تشغیل الفنادق التي ستمثل قیمة مضافة متنوعة من اشھر العلامات التجاریة العالمیة في الازیاء والموضة، كما یضم الفندق قاعات للمؤتمرات والحفلات مجھزة بأحدث التقنیات التكنولوجیة في العالم.

وأشار إلي أن المشروع یتضمن مجموعة متنوعة من المطاعم الفاخرة بالإضافة إلى منتجع صحي وبدني على

أعلى مستوى من التجھیز والرفاھیة حیث یضم صالات للیاقة البدنیة ووحدات خاصة للتأھیل الأولیمبي، كما یتیح الممشى "الخان" لرواد المنتجع من العودة إلى روائح الزمن الجمیل بالتسوق بین أصحاب الحرف التراثیة والھدایا، بالإضافة إلى منطقة ال boulevard التي یتواجد بھا محلات تضم أشھر المطاعم الراقیھ وبیوت الازیاء.