”الكهرباء” تبدأ إجراءات تخفيض العمالة لمنع تفشي فيروس كورونا

ايكونومي 24
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن تحفيض العمالة على مستوى الوزارة والشركات التابعة، كإجراء وقائي منعاً لانتشار فيروس كورونا ونظراً للظروف التي تمر بها البلاد حاليا.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تقرر منح الموظف المصاب بأي أمراض مزمنة مثل "السكري، الضغط، الكلى،الكبد،القلب، الأورام"، وفقاً لما هو ثابت بملفه الوظيفي إجازة استثنائية لمدة أسبوعين فيما عدا الوظائف القيادية، كما تقرر منح الموظفة الحامل أو التي تراعي طفلاً أو أكثر يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية لمدة أسبوعين.

وأضافت أنه على مستوى باقي العاملين عداً شاغلي الوظائف القيادية تقرر فيما يخص الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركات الإنتاج والشركة المصرية لنقل الكهرباء فيما عدا العاملين بنظام الورادي، أن يتم تقسيم العمل على باقي العاملين بالتناوب أسبوعياً وبما لا يخل بنظام التشغيل وبرامج الصيانة المخططة والعاجلة أو الطارئة وبما لا يؤثر على حسن سير العمل وانتظامه.

وتابعت أنه تقرر فيما يخص شركات التوزيع فيما عدا العاملين بنظام الورادي والمحصلين والكشافين، أن يتم تقسيم العمل بالتناوب أسبوعياً بين باقي العاملين بما لا يخل بنظام العمل وكذلك عدم الإخلال بنظام التشغيل وبرامج الصيانة المخططة والعاجلة أو الطارئة وبما لا يؤثر على حسن سير العمل وانتظامه.

وأكدت الوزارة، أنه في جميع الحالات سالفة الذكر تكون الإجازات الاستثنائية الممنوحة للعاملين مدفوعة الأجر ولا تحسب ضمن الإجازات المقررة قانوناً أو تؤثر على أي من مستحقات الموظف المالية ويسري العمل بهذه القرارات اعتباراً من غدا الأربعاء، وحتى 31 من مارس الجاري أو صدور تعليمات أخرى