"الإسكان" تلزم العاملين بأجهزة المدن بالعمل علي مجموعتين بنظام التناوب

ايكونومي 24
وزارة الإسكان
وزارة الإسكان

قررت وزارة الاسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية بشأن خطة الدولة للوقاية من فيرس كورونا المستجد بإلزام العاملين والموظفين بأجهزة المدن بالعمل بنظام مجموعتين بالتناوب وفقا لقواعد العمل دون الإخلال بسير العمل.

الإسكان

وكشف الدكتور مازن حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون المالية والإدارية، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تدرس حاليا حفض سعر الفائدة علي أقساط الوحدات السكنية والأراضي وفقا لقرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة علي الإيداع والأقراض، موضحا أن الهيئة ستختار ما يتناسب معها وفقا او أضافة أى تعديلات فيما يتعلق بتأجيل سداد المطورين لأقساط الأراضي اوغيرها.

وأضاف في تصريحات خاصة لــ "إيكونومي 24"، أن هناك لجنة مشكلة داخل هيئة المجتمعات العمرانية لتحديد أسعار الأرضي وسيتم عقد اجتماع للوصول إلى طرق جديدة تتماشي مع قرارات المركزى الأخيرة، موضحا أنه سيتم الإعلان عن تلك القرارت الجديدة التي سيتم اتخاذها فور موافقة وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار عليها.

وكانت لجنة السياسة النقدية قد قررت فى اجتماع طارئ لها أمس خفض أسعار الفائدة الأساسية لدى البنك المركزي المصري بواقع 300 نقطة أساس، ليصبح سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25 % و 10.25% و 9.75% على التوالى.