طقس الغد.. قناة السويس تعلن حالة الطوارئ لمواجهة سوء الاحوال الجوية

ايكونومي 24
قناة السويس
قناة السويس

أعلنت المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس، اتخاذها استعدادات خاصة ورفع درجات الطوارئ داخل مناطقها الصناعية والموانئ التابعة، لمواجهة طقس الغد ، وحالات عدم الاستقرار في الاحوال الجوية ومايصاحبها من رياح شديدة وعواصف ترابية وأمطار قد تصل إلى حد السيول على مختلف أنحاء الجمهورية وخاصة مدن القناة.

الاحوال الجوية

وأوضحت قناة السويس، في بيان صادر اليوم الأربعاء، ضمن استعدادتها لمواجهة سوء الاحوال الجوية في طقش الغد ، أنها قامت داخل القطاع الجنوبي بالتنسيق مع محافظة السويس ومديرية الأمن والمطورين الصناعيين على إقامة مركزاً داخل مقر الهيئة لإدارة الأزمات و التأكيد على عمل مخرات السيول وكذلك تأمين الشبكة الكهربائية داخل هذا القطاع.

طقس الغد

وأكد نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي محمد شعبان، أنه أقام مركزاً لإدارة الأزمات من ممثلي قطاعات الأمن الصناعي والبيئة والأمن والمشروعات لمتابعة أية تطورات داخل الموانئ أو المنطقة الصناعية والتواصل مع المطورين الصناعيين بشكل مستمر، وتكثيف الورديات داخل الموانئ.

على جانب آخر رفعت المنطقة درجات الاستعداد بموانئ القطاع الشمالي خاصة في شرق وغرب بورسعيد وتواجد مركزاً للعمليات مكون من الإدارة الهندسية والحركة والأمن وذلك بالتنسيق مع محافظة بورسعيد والجهات المعنية، وعمل ورديات من المهندسين والفنيين للمتابعة المستمرة لأية طوارئ قد تحدث.

من جهته، أكد نائب رئيس الهيئة للقطاع الشمالي محمد برايا، أن الهيئة نفذت خلال الفترة الماضية نفذت شبكة صرف صحي، لاستقبال الأمطار والسيول في مثل هذه الحالات من الطقس.