"الهجرة" تطلق آلية للتواصل مع المصريين العالقين بالخارج بسبب "كورونا"

ايكونومي 24
كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تشكيل فريق عمل يعمل على مدار الساعة لاستقبال رسائل المصريين العاملين بالخارج العالقين في الخارج ويرغبون في العودة للوطن أو في العودة إلى جهة عمله بالخارج.

طلبات استمارة البيانات الإلكترونية

وأوضحت وزارة الهجرة في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه سيتم تلقي طلباتهم من خلال استمارة البيانات الإلكترونية التالية:

رابط استمارة البيانات، أو البريد الإلكتروني: [email protected] ، كذلك عن طريق خدمة الواتساب على الأرقام المخصصة لذلك 01069613755 / 01062437210 .

وأضافت الوزارة، أنه "سيتم تلقي بيانات العالقين في الخارج، أو من تخلفوا عن العودة إلى مقار أعمالهم بعد قرار عدد من الدول حظر حركة المسافرين منها وإليها؛ لمنع انتشار العدوى بفيروس "كورونا" وتقليل المخاطر، وفقًا للتوصيات العالمية في هذا الصدد".

اقرأ أيضا..

بسبب "كورونا".. مبيعات الهواتف تتراجع بنسبة 55% في الصين

‎وأكدت أن ذلك يأتي ذلك في إطار احترام الدولة المصرية سيادة الدول وتقديرها القرارات المتخذة في كل دولة بهدف منع وانتشار الفيروس، والحرص على سلامة ومصلحة أي مواطن مصري يعمل في أي دولة، ومراعاة الظروف العائلية للمصريين بالخارج المتضررين من قرارات بعض الدول المتعلقة بوقف رحلات الطيران نظراً لانتشار الفيروس، والسعي لضمان كافة حقوق المصريين العاملين بالخارج.

‎من جانبها، قالت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، إن هذا الإجراء سيسهل عملية التواصل مع المصريين العاملين بالخارج، ويُسرع من عملية التدخل في كل حالة وفق ظروفها ومتطلباتها الخاصة، للتمكن من التعامل مع الموقف الراهن بمختلف السبل المتاحة، بما يضمن حماية حقوق المواطن المصري في مختلف دول العالم.