السفير الإيطالي بالقاهرة: الشراكة بين"إيه 4 انبكت" و"السويدي" لدعم الشباب

ايكونومي 24
السفير الإيطالي بالقاهرة
السفير الإيطالي بالقاهرة

أكد سفير إيطاليا بالقاهرة جامباولو كانتيني، أن توقيع اتفاقية بين المؤسسة الإيطالية "إيه 4 انبكت" ومؤسسة السويدي التعليمية تعد خطوة مهمة نحو تعزيز تعاون أوثق بين مصر وإيطاليا في مجال التعليم، مشيرا إلى أن الشراكة بين المؤسستين ستسهم في تعزيز الأفكار الابتكارية للمصريين وتحقيق أحلامهم.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها، مساء اليوم الأحد، بعد توقيع اتفاقية بين إيهاب سلامة الرئيس التنفيذي لشركة "السويدي" التعليمية، والبروفيسير ماريو موليتني الرئيس التنفيذي لمؤسسة "ايه 4 انبكت"، تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال ريادة الأعمال، بحضور أحمد السويدي رئيس مجلس الإدارة.

وأضاف أن هذا التعاون بين المؤسستين الرائدتين في مجالي الصناعة والتعليم يؤكد رغبتهما في وضع خبرتهما لخدمة الشباب المصري من رواد الأعمال، موضحا أن أهم أحلام الشباب وخريجي الجامعات هو فتح أعمال خاصة بهم، ولكن فرص نجاحهم ليست كبيرة بسبب ضعف القدرة على المنافسة في المجال الذي يتطلب توجها أكثر تطورا وتعقيدا.

وأشار إلى أن المؤسسة الإيطالية "إيه 4 انبكت" تمتلك خبرة كبيرة في تعزيز القدرات للشباب الذين يرغبون في أن يكونوا رواد أعمال، لافتا إلى أن هذه المؤسسة تمتلك شبكة كبيرة وحققت نتائج إيجابية في إفريقيا، حيث وضعت برامج تعليمية تهدف إلى خلق وظائف وتركز على تقديم خبرة عملية وعلاقة قوية مع المستثمرين.

وأوضح أن مؤسسة السويدي التعليمية التي أنشئت مؤخرا مركزا للمعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة تفتح صفحة جديدة في التعاون مع المؤسسة الإيطالية "إيه 4 انبكت"، مؤكدا أن مثل هذه الشراكات أثبتت نجاحها، حيث أن هيكل الاقتصاد الإيطالي يعتمد بشكل أساسي على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن بينها الآلاف من مشروعات ريادة الأعمال.

ولفت إلى أن السفارة الإيطالية بالقاهرة استضافت العام الماضي مجموعة من الفعاليات مخصصة للمواهب الشابة بهدف دعم الطلاب الذين تخرجوا من الجامعة بإعطائهم الفرصة لطرح أفكارهم إلى المستثمرين المحتملين، مضيفا أنه سيتم تنظيم فعالية جديدة لمركز المعرفة لمؤسسة السويدي بالتعاون مع المؤسسة "إيه 4 انبكت" بتخصيص يوم كامل للمواهب الشابة في 22 أبريل في العاصمة الإدارية الجديدة؛ لعرض فرص التدريب والتعليم بحضور لفيف من الخبراء في مجال ريادة الأعمال بهدف تقاسم خبرتهم في هذا المجال.

بدوره، قال مولتيني إن المؤسسة تعمل مع الشركات الناشئة لدعم نمو أعمالها وتقديم الشركات والإرشاد وتوفير حلول الاتصال عبر أحدث التقنيات التكنولوجية لأعمالها، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة قامت بتقديم برامج تنمية القدرات في 13 دولة إفريقية وقامت بتدريب أكثر من ألف من رواد الأعمال.

من جهته، قال سلامة إن هذا المشروع يأتي في إطار تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا في مجال دعم رواد الأعمال، حيث يمثل هذا القطاع حجر الزواية لاقتصاديات قوية ومستقرة، مضيفا أن التعاون مع مؤسسة "إيه 4 انبكت" يهدف إلى تمكين الشباب المصري ليصبحوا رواد أعمال ناجحين.