شعبة العطارة تكشف حقيقة منعها من استيراد 10 أصناف من الصين

ايكونومي 24
العطارة
العطارة

نفى رجب العطار، رئيس شعبة العطارة بالغرف التجارية، الأخبار المتداولة عن منع استيراد عشر أصناف للعطارة من الصين، مشيرًا إلى عدم إخطار الشعبة رسميًا من أي جهة بهذا الأمر.

وأضاف أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن الشعبة لم تتلقَ أي إشارة لوقف التعامل مع الصين حاليًا، لافتًا إلى أن أصناف العطارة موجودة ومتوافرة في أكثر من دولة وليست الصين فقط.

وأشار إلى أن الينسون موجود في فيتنام والهند وإندونيسيا، والقرفة موجودة في ثلاث دول غير الصين، متابعًا:" هناك أكثر من دولة تزرع الصنف الواحد، وكل منتجات الصين مكررة في دول محيطة تنتج هذه السلع والأصناف" .

وكان شادي الكومي، نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة، قد كشف في تصريحات لإحدى الصحف، اليوم السبت، عن توقف استيراد 10 أصناف من العطارة من الصين وهي: "القرفة - الزنجبيل – الزنجبيل الطازج - سكر البنات - النشادر - البيكربونات الصوديوم - ملح الليمون- مونو صوديوم- الخولنجان - الزهرة".

ووصل العدد الإجمالي للوفيات في الصين بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، اليوم السبت، إلى أكثر من 3070 حالة وفاة، فيما بلغت عدد الإصابات بالفيروس حول العالم أكثر من 102 ألف إصابة.