رغم تفشي كورونا.. ميناء الإسكندرية يستقبل 629 سائحا من جنسيات مختلفة

ايكونومي 24
ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

وصلت إلى ميناء الإسكندرية اليوم الإثنين، السفينة السياحية المالطية "سيليستايل كريستال " celestyel crystal ، قادمة من اليونان ، وتحمل على متنها 629 سائحا من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى طاقمها المكون من أربعمائة فرد .

ووجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية الربان طارق شاهين ، برفع حالة الطوارئ ، ودرجة الاستعداد القصوى لاستقبال السفينة ، واتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية حرصا على الحيلولة دون دخول فيروس "كورونا" إلى البلاد ، كما تم الدفع بفريق من إدارة "الحجر الصحي" قام بفحص السياح القادمين وطاقم الخدمة على متن السفينة بمنطقة "المخطاف الخارجي " قبل وصولها محطة الركاب السياحية ، وتم إجراء اختبار بجهاز قياس الحرارة عن بعد ، والتأكد من عدم وجود أي حالات مشتبه فيها ، فيما بدأ "تفويج السياح بعد تصريح "الحجر الصحي" بدخول البلاد.

وقال الربان شاهين أن السفينة ستقوم بعدد 5 رحلات منتظمة ، خلال الفترة من الثاني حتى العشرين من مارس الجاري، مشيرا إلى أن ما تم اتخاذه من إجراءات سيتم كل مرة بدقة وسرعة بحيث لا يؤثر علي سرعة "تفويج " السياح بيسر وأمان .

يذكر أن طول السفينة يصل إلى 134.5 متر ، فيما يبلغ غاطسها 6.10 مترا .

ومن جانبه، صرح رضا الغندور، المتحدث باسم الميناء ، بأن رئيس هيئة الميناء وجه خلال الفترة الماضية بتوعية كافة العاملين بالميناء بخطورة المرض وطرق انتقال العدوى، وكيفية إتباع إجراءات الوقاية ، والتعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض وطرق العلاج .