ننشر أخبار الاقتصاد ليوم الاثنين الموافق 2 مارس في الصحافة المصرية والعالمية

ايكونومي 24
الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري

اخبار الاقتصاد ليوم الاثنين الموافق 2مارس 2020، تقدمها "ايكونمي24"، لمساعدة قراءها في معرفة ما يجري من أحداث في مصر والعالم، واتجاهات الاقتصاد العالمي.

ونستعرض اخبار الاقتصاد لهذا اليوم بأهم ما جاء من عناوين في الصحافة العالمية، والتي سيطر عليها الذعر الشديد من تأثير فيروس كورونا القاتل على اقتصاديات العالم، وخاصة الاقصاديات العملاقة مثل الصين وامريكا ودول أوروبا الذي ضرب الفيروس معظم بلدانها.

اخبار الاقتصاد المصري

وتنوعت اخبار الاقتصاد المصري ما بين أخبار الفائدة وتدوال البوصة الذي تأثر بفيروس كورنا، وكان العنوان الأوسع انشارا «كورونا» يصل البورصة.. EGX30 يفقد توازنه ويخسر %6 فى جلسة واحدة.

ومن البوصة إلى المدينة العالمية لصناعة الأثاث، فقد انتشرت الأخبار عن طرح 520 ورشة داخل المدينة للبيع، وهو رقم ضخم وخبر هام للعاملين والمتعاملين مع قطاع صناعة الأثاث.

وكذلك جاء خبر الزراعة عن تجار ومستثمرون يفاوضون مزراعي الوجه البحري لشراء «عباد الشمس»، بالإضافة شركة «كايرو سولار» تفاوض مستثمر سياحى لإنشاء محطة شمسية باستثمارات 20 مليون جنيه.

ومن ذلك إلى ما اعلنه البنك المركزي عن تباين العائد على أدوات الدين الحكومية، وأخيرًا وبعد وقت طويل من الخسارات المتتالية يأتي الخبر السار، وزير النقل : «الجسر العربي للملاحة» تحقق 5.3 مليون دولار أرباحًا في 2019، وكذلك قناة السويس تحقق 458.2 مليون دولار إيرادات خلال فبراير الماضى.

عناوين الصحافة العالمية

وول ستريت| البنوك المركزية تبذل ما يكفي في الوقت الحالي للمساعدة في إدارة الوباء الفيروسي

رويترز| إيلون موسك مؤسس باي بال :الاقتصاد الصيني سيتفوق على الولايات المتحدة مرتين أو ثلاث مرات

الجارديان| تصاعد فيروس كورونا يمكن أن يقلل النمو الاقتصادي العالمي إلى النصف

واشنطن بوست| كيف خرب فيروس كورونا الأسواق

بي بي سي نيوز| فيروس كورونا: انخفاض الأسهم مع تعهد البنوك المركزية بتقديم الدعم

نيويورك بوست| فيروس كورونا يتسبب في خسائر في المطاعم الصينية في نيويورك

وول ستريت |"كورونا" أشدُ تأثيرا على حركة الطيران من 11 سبتمبر

وكما كان الحال في الصحافة العالمية، وهو تأثير تفشي فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي، والخوف من تحول هذا الفيروس القاتل إلى شكل وباء، وخاصة بعد ان بدا في الظهور والتفشي في مناطق مختلفة من العالم، لم يختلف الامر في الصحافة العربية، والتي أكدت تقاريرها أن العلع من الفيروس كان سبا في انخفاض مؤشرات التدوال في عدد من البلدن، وكذلك ارتباط الاقتصاد العربي بالعديد من الكيانات الاقتصادية العالمية المتاثرة.

عناوين الصحافة العربية

اندبندتت عربية | طار الدولار في سوق بيروت... فطارت الليرة اللبنانية

سكاي نيوز| فيروس كورونا يعصف بمبيعات السيارات اليابانية في الأسواق العربية

فرانس 24| بدء الضخ التجريبي لحقل الوفرة في المنطقة المقسومة بين السعودية والكويت