محللون: كورونا يرعب المستثمرين ويهوي بمؤشرات البورصة

ايكونومي 24
البروصة
البروصة

نزفت البورصة المصرية، منذ بداية جلسة اليوم الأحد، إذ خسر رأس المال السوقي لها نحو 20 مليار جنيه، بسبب ذعر المستثمرين، واتجاههم نحو البيع، بعد تطورات فيرس كورونا، ووصوله لنحو 50 دولة، وبالرغم من تصريحات وزيرة الصحة الايجابية بالأمس، إلا أن الخوف أثر على المستثمرين، وبدأوا في البيع الهستيري للأصول ذات المخاطر العالية وفقا لما قاله محللو أسواق المال.

قال سليمان مصطفى محلل أسواق المال، في حديثه مع "Economy24"، إن البورصة المصرية قد ذعرت بسبب تطورات تداعيات، انتشار فيرس كورونا، ووصله لأكثر من 50 دولة.

وأوضح محلل أسواق المال، أن البورصة المصرية تعتبر أكثر البورصات تماسكا بعد انتشار الفيرس، ولكن بعد تطور اجتياحه للعديد من الدول ذعر المستثمرون، وانهارت حركة البيع والشراء بالبورصة، فقد اتجهت أنظار المستثمرون للبيع الهستيري، لأصولهم في البورصة المصرية، مما جعل الأسهم تهوي، وتتجه للاتجاه العرضي، وخسر رأس المال السوقي نحو 20 مليار جنيه، في بداية جلسة اليوم.

ومن جهته يقول أحمد محمد محلل أسواق المال، لـ"Economy24"، إن جلسة اليوم قد طفى عليعا اللوم الأحمر بالرغم من تصريحات وزيرة الصحة يوم أمس بأن مصر خالية من الكورونا، ولكن الاشاعات نحو وجود "كورونا" بمصر أفتكت بسوق المال.

وأكد محلل أسواق المال، أن البورصة يجب عليها إيقاف التداول في جلسة اليوم، لوقف النزيف للأسهم، واستئناف التداول غدا.

ويقول أسامة عيسى محلل أسواق المال، لـ"Economy24"، إن المستثمرين في أوقات الأزمات يتجهون نحو البيع، وتأثر حركات البيع على تقليل قيمة الأسهم، مما يهوي بالمؤشرات.

وأكد محلل أسواق المال، أنه يجب إيقاف التدوال في جلسة اليوم إذا استمر الانخفاض بهذا الشكل الحاد، لكبح بعض الخسائر.