وفاة مبارك| من يرث أموال الرئيس الأسبق في سويسرا؟

ايكونومي 24
مبارك
مبارك

بعد وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بقي لغز، أمواله المجمدة في سويسرا منذ عام 2011، هو لغزا حير الخبراء، فما هو مصير أموال الراحل مبارك، بعد تبرئته هو ونجليه من جميع التهم الموجه إليهم؟.

قال يونس عبدالوهاب الاستشاري القانوني، لـ"Economy24 "، إن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، قد توفى وهو ليس عليه اي حكم قضائي عالق، "زيرو قضايا"، مؤكدا أن تجميد أموال مبارك بسويسرا، كان له سبب في السابق وهو الأحكام القضائية التي طالت مبارك وأسرته.

وأكد عبدالوهاب، أن أسرة الرئيس الراحل قد انتهت من اخر قضية تلاحقها وهي قضية، التلاعب بالبورصة، التي تم تبرأت نجلي مبارك منها، و7 متهمون اخرون، كما أن مبارك قد تم تبرأته من جميع التهم الموجه إليه.

وأوضح الاستشاري القانوني، أن تركة مبارك، بما فيها "أمواله المجمدة بسويسرا"، أصبحت ورثا لأبنائه.

ومن جهته يقول عزت خيري الاستشاري القانوني، لـ"Economy24 "، إن القضاء أثبت براءة مبارك ونجليه من جميع التهم الموجه إليهم، وأن القضاء السويسري كل ماكان يحتاجه، هو الأوراق الثبوتية التي تفيد، ببراءة مبارك.

وأكد الاستشاري القانوني، أن أموال مبارك المجمدة بسويسرا، ملك لأبنائه، ولا شيء يعوق حصول ورثته عليها.

وأوضح مصطفى سليمان الخبير الاقتصادي، لـ"Economy24"، أن أموال مبارك المجمدة بسويسرا، 529 مليون يورو فقط، مؤكدًا أن مصير تلك الأموال ما زال مجهولًا نظرًا لأن السلطات السويسرية، كانت تتحفظ عليها بسبب القضايا التي لاحقت مبارك وأرسته منذ 2011.

جدير بالذكر، أن نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، علاء مبارك، قال في وقت سابق، إن أموال والده المجمدة في سويسرا ماهي إلا أكذوبة، في الوقت الذي أعلن في القضاء السويسري، تحفظه على أموال مبارك.