جامع: قرار نقل تبعية المعارض الخارجية لا يعني إلغائها

ايكونومي 24
نيفين جامع
نيفين جامع

أكدت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، أن قرار نقل تبعية المعارض الخارجية من هيئة تنمية الصادرات إلي هيئة المعارض والمؤتمرات خلال الفترة المقبلة، لا يعني إلغاء أي من المعارض الخارجية المتفق عليها وفق الخطة المعلنة والمعتمدة لدى وزارة الصناعة والتجارة.

وأضافت وزيرة الصناعة، أن هناك لجنة تنسيقية من هيئة تنمية الصادرات والمعارض والمؤتمرات وصندوق دعم الصادرات، يكون دورها متابعة عملية الانتقال بالمعارض لتراعي هذه اللجنة توجيهات الوزيرة فيما يتعلق بعدم الإضرار بأي معرض خارجي، أو شركة عارضة بالخارج، مشيرا إلى عدم إلغاء اتفاقات المعارض التى كانت هيئة تنمية الصادرات قطعت فيها شوط كبير ويجرى تنفيذها حاليا.

وقررت الوزيرة، إلغاء القرار الوزاري رقم 1465 لسنة 2017، على أن يتم تشكيل لجنة تنسيقية بقرار وزاري يقترح أعضاؤها ومهامها رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، على أن تضم في عضويتها رئيس صندوق تنمية الصادرات، وممثل عن الهيئة العامة لمركز تنمية الصادرات المصرية.

وتتولي اللجنة التنسيق بشأن تبعيات إلغاء القرار رقم 1465 لسنة 2017 علي أن نوافى بمشروع القرار اللازم خلال 3 أيام عمل من تاريخ صدور هذا القرار.

وكانت الهيئة العامة للصادرات، تسلمت 125 مليون جنيه من صندوق دعم وتنمية الصادرات، مخصصة لمنظومة المعارض والبعثات الترويجية، للنصف الثانى من العام المالى الجارى، عقب اعتمادها من مجلس الوزراء مطلع يناير الماضى.