الكويت والإمارات يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطيران

ايكونومي 24
الطيران الكويتي
الطيران الكويتي

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع نظيرتها الإماراتية، بهدف تعزيز سلامة الطيران، وتطوير التعاون المشترك بين البلدين.

ووقع مذكرة التفاهم من الجانب الكويتي، رئيس الطيران المدني، الشيخ سلمان الحمود الصباح، فيما وقعها من الجانب الإماراتي: المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي؛ وذلك خلال القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران ، التي انطلقت اليوم في "دبي" برعاية وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري.

وصرح الشيخ سلمان الحمود - لوكالة الأنباء الكويتية ، عقب التوقيع - بأن المذكرة تستهدف تعزيز سلامة الطيران، وتطوير التعاون المشترك مع الإمارات، في مسعى لخفض العبء الاقتصادي المترتب على جميع المشغلين الجويين لكلتا الدولتين، من خلال الاعتراف المتبادل بأنشطة الاعتماد والرقابة.

وأضاف أن مذكرة التفاهم تستهدف أيضا توسعة نطاق التعاون المشترك في أنشطة الطيران المدني مع الإمارات، بحيث تتضمن القبول المتبادل لجهات الصيانة المعتمدة، موضحا أن اعتماد التدقيق الفني المشترك بين الهيئتين الكويتية والاماراتية، يشمل جهات صيانة الطائرات، وقطع الغيار، وصيانة المحركات، ما يزيد من انتاجية شركات الطيران في البلدين، ويخفض الكلفة الاقتصادية ويسرع من عمليات الصيانة.

ومن جانبه ، رحب وزير الاقتصاد الاماراتي ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سلطان المنصوري، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، بتوقيع مذكرة التفاهم، مشيرا إلى أنها تتيح تبادل الخبرات بين البلدين في مجال صيانة الطائرات، وتطوير أداء المحطات الجوية.

ولفت إلى أن التطور الكبير الذي تشهده صناعة الطيران في العالم، انعكس بشكل إيجابي على منطقة الخليج العربي، كما رفع من نسبة النشاط التشغيلي في المحطات الجوية الخليجية، مما يستوجب معه التعاون المباشر والمستمر بين ادارات الطيران المدني الخليجية، لخفض التكاليف وتجنب ازدواجية الإجراءات المشتركة.

يذكر أن الجانبين الكويتي والاماراتي وقعا عام 2017 مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات أمن وسلامة الطيران، والتحقيق في الحوادث.