«حماية المستهلك» يطلق مبادرة «اليوم المفتوح» لحل شكاوى المواطنين

ايكونومي 24
رئيس هيئة حماية المستهلك
رئيس هيئة حماية المستهلك

يطلق جهاز حماية المستهلك، نسخة جديدة من مبادرة "اليوم المفتوح" لحل شكاوى المواطنين، بعد غد الأربعاء، بالتنسيق مع محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، وكافة أطراف المنظومة الاستهلاكية من شركات القطاع الخاص والقطاع الحكومي، وذلك في حديقة صنعاء بجوار مبنى المحافظة.

وقال الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك في بيان اليوم الإثنين، إنه سيشارك بالمبادرة كافة أطراف المنظومة الاستهلاكية من شركات القطاع الخاص والقطاع الحكومي (مياه – كهرباء – غاز – شركات الاتصالات – السيارات – الأجهزة الكهربائية – السلع – الخدمات) لافتا إلى أنه سيتم نشر مراكز صيانة متنقلة في الميادين العامة لخدمة المواطنين والانتقال الفوري لأي موقع ترد منه شكاوى خاصة بالسلع والأجهزة الكهربائية، والسيارات، الأمر الذي سوف يحقق تواجدا ميدانيا وتفاعلا سريعا مع المواطنين.

وأضاف أن المبادرة تأتي في إطار استراتيجية الدولة بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين، وسرعة التجاوب معها، والعمل على حلها واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك، ومواجهة الاحتكار واتخاذ كافة الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق.

وأوضح أنه تم التنسيق مع الجهات الرقابية المختلفة (محافظة كفر الشيخ – مديرية الأمن – مباحث التموين – الطب البيطري – مصلحة الدمغة والموازين- الإدارة المركزية للتفتيش الصيدلي) لتنظيم حملات رقابية لضبط الأسواق، وحماية وصون حقوق المستهلك، من خلال الحملات التي ستشنها سيارات الضبطية القضائية، التي ستجوب المحافظة يوم المبادرة ليكون هناك تكامل ومتابعة مستمرة، وتنسيق تام بين الجهات للقضاء على أية ممارسات سلبية تضر بالمستهلك.

ونوه رئيس الجهاز بأن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أوعبر رقم تطبيق "الواتس آب" 01030000602 الخاص بتلقي شكاوى المستهلكين بالمحافظات، أو رقم تطبيق "الواتس آب" لخدمة المواطن رقيب 01281661880.

وتابع أن يمكن التواصل أيضا من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية، مؤكدا أن الجهاز على استعداد تام لتلقي كافة الشكاوى التي ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحفية.

وأهاب الجهاز بالمواطنين بضرورة الإبلاغ عن أية ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك، أو أية معلومات بشأنها، مؤكدا أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متوازي مع الرقابة المؤسسية التي تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.