بنك عودة يوضح حقيقة تقدمه بطلب لبيع عملياته في مصر

ايكونومي 24
بنك عودة
بنك عودة

كشفت مجموعة عوده المصرفية اللبنانية في بيان رسميً أصدرته اليوم الأربعاء توضح فيه حقيقة بيع عملياتها في مصر على خلفية ما نشر خلال الأيام الماضية .

وقال "عودة" فى البيان، إن يهمّ بنك عوده توضيح الآتي أنه على أثر طلب البنك المركزي اللبناني من مساهمي المصارف اللبنانية بتوفير تقديمات مالية لتعزيز الأموال الخاصة لهذه المصارف، جرت اتصالات بين عوده وأطراف أخرى حول خيارات إستراتيجية كفيلة بتلبية المتطلبات النظامية تطبيقاً للتعليمات رقم 532 الصادر عن مصرف لبنان بتاريخ 4 نوفمبر 2019، من ضمنها إمكانية بيع مساهمة المجموعة في بنك عوده مصر دون أن تأخذ هذه الإتصالات أي صفة إلزامية.

وأكد علي أن لم يتقدم بنك عوده بأيّ طلب إلى جانب البنك المركزي المصري، ويهم بنك عوده أن يؤكد أنّ أي خطوات مستقبلية بخصوص هذا الموضوع ستتم بناءً على توجيهات وتعليمات المصرف المركزي المصري واللبناني وحسب القوانين المرعية الإجراء وتعليمات وأنظمة السلطات التنظيمية والرقابية في كل من مصر ولبنان، حتى ذلك الحين يبقى كل حديث في هذا الموضوع مجرد استبيان نوايا.

وتجدر بالأشارة أن، بنك عوده مصر يعد من أهم الأسواق للمجموعة اللبنانية حيث يستحوذ على 16.4% من أرباح المجموعة بنهاية يونيو الماضي، بينما تشكل أصوله نحو 9.2% من أصول المجموعة بالكامل.