60 مليون دولار استثمارات البنك الأوروبي في شركة "إنفنيتي" للطاقة

ايكونومي 24
النك الاوربي
النك الاوربي

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الأربعاء، أنه ساهم باستثمارات قدرها 60 مليون دولار في شركة "إنفنيتي سولار" للطاقة إحدى شركات القطاع الخاص المصرية.

وأشار البنك، أن التمويلات خُصصت لتدعيم خط أنابيب الشركة للطاقة المتجددة، ومشروعات توزيع الكهرباء؛ مثل محطات تزويد المركبات الكهربائية بالطاقة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر البنك، أن هذا الاستثمار يأتي بالتوازي مع توقيع اتفاق بين "انفينتي" وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الذي بموجبه تستثمر "مصدر" بمحفظة "إنفينيتي" للأصول المتجددة، كما تصبح شريكا مع إنفينيتي في مشروعات مقبلة للطاقة المتجددة داخل كل من مصر وإفريقيا.

وكانت أسعار الطاقة المنتجة من خلال مشروعات الطاقة المتجددة قد اتجهت للانخفاض بثبات على مدار الأعوام الماضية، لتصبح أكثر تنافسية من مصادر الوقود الاحفوري التقليدية، وأدى ذلك إلى خلق طلب كبير في مصر من قبل القطاعات التجارية والصناعية كثيفة الاستهلاك على الكهرباء التي تنتجها شركات تابعة للقطاع الخاص من مصادر متجددة.

ولجأت الحكومة إلى تنويع الطاقة وتحريرها من خلال تهيئة السوق لتنمية القطاع الخاص المنتج للطاقة المتجددة خلال السنوات الأخيرة.